الرئيسية » أخبار مصر » اللواء مراد موافي: إقالتي من المخابرات تمت بقرار من خيرت الشاطر

اللواء مراد موافي: إقالتي من المخابرات تمت بقرار من خيرت الشاطر

اللواء مراد موافي

29-10-2013

كشف اللواء مراد موافي مدير المخابرات العامة المصرية السابق، والذي أقاله الرئيس المعزول محمد مرسي، من منصبه بعد حادث مقتل الجنود المصريين في رفح في أغسطس 2012، أن عملية التخطيط لإقالته تم إعدادها داخل مكتب إرشاد جماعة الإخوان وبقرار من نائب المرشد المحبوس خيرت الشاطر ولا علاقة لها بحادث رفح.

ونقلاً عن مركزالمزماة للدراسات والبحوث الإماراتي، ذكر اللواء مراد موافي لعدد من المقربين منه أن المعزول طلب نقل بعض الملفات المخابراتية الهامة من مقر جهاز المخابرات إلى رئاسة الجمهورية، وتحت إشراف عدد من مستشارين من قيادات الإخوان، إلا أنه تحفظ على هذا الطلب لمخالفته لقوانين الجهاز والأعراف التي يعمل بها جهاز المخابرات العامة.

وقدم موافي لهيئة المحكمة خلال الجلسة السرية التي استمعت خلالها لأقواله تفسيراً كاملاً لعلاقات جماعة الإخوان مع أطراف خارجية وخاصة حماس وقطر وتركيا، والاتصالات التي أجرتها الإدارة الأمريكية معهم داخل مصر عقب تنازل مبارك عن الحكم، وأن الإخوان كانوا يسعون لتدمير وإخفاء أي ملفات تدينهم.

وقال المركز إن شهادة اللواء مراد موافي أمام هيئة المحكمة التي تعيد محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه وحبيب العادلي وزير الداخلية السابق و6 من كبار مساعديه، تضمنت الكشف عن عديد من الأسرار والحقائق الأمنية الخطيرة حول مخططات الإخوان خلال أحداث 25 يناير 2011 وما قبلها وما بعدها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...