الرئيسية » أخبار عربية وعالمية » انجيلا ميركل: أمريكا تجسست على مكالماتى مع زوجي!

انجيلا ميركل: أمريكا تجسست على مكالماتى مع زوجي!


29-10-2013

قالت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل ان المخابرات الأمريكية تجسست على هاتفها المحمول بما يحتويه من رسائل ومكالمات خاصة بينها وبين زوجها

وقال متحدث باسم المستشارة الألمانية إنها “ترى مثل هذه الممارسات غير مقبولة بالمرة”. ودعت ميركل المسؤولين الأمريكيين إلى إيضاح حجم نشاطاتهم للتنصت في ألمانيا.

بينما أفادت تقارير إعلامية متطابقة أن هاتف المستشارة أنجيلا ميركل المحمول يتعرض للتجسس من قبل وكالة الأمن القومي الأمريكية منذ أكثر من عقد من الزمان، وذكرت مجلة “دير شبيجل” الألمانية في تقرير نقلا عن بيانات سرية خاصة بالوكالة إن هاتف المستشارة المحمول موضوع منذ 2002 على قائمة التجسس بالوكالة الامريكية، كما أفادت معلومات لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية بأن هذه المراقبة بدأت قبل عقد من الزمان، مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما صرح بأنه لا يعرف شيئا عن هذا الأمر.

وأضاف تقرير “دير شبيجل” أن مهمة التجسس كانت على الأرجح سارية قبل أسابيع من زيارة أوباما إلى برلين في يونيو 2013، وأوضحت الصحيفة أن المهمة كانت ضمن ملف بعنوان “جي إي المستشارة ميركل”، مشيرة إلى أن نوع المراقبة لم يتبين منه ما إذا كانت جميع محادثات المستشارة يتم تسجيلها أم محادثات بعينها، كان جورج بوش الابن رئيسا للولايات المتحدة قبل الرئيس أوباما حتى بداية العام 2009.

ذكرت “نيويورك تايمز” أنه ليس من الواضح الدوافع التي تحركت بمقتضاها إدارة بوش لاجراء عمليات التجسس ، وما هي الأسباب التي أدت إلى “أن أوباما وبعد مرور خمسة أعوام لا يعلم، فيما يبدو، شيئا عن هذا الأمر” كانت ميركل اختيرت مستشارة لألمانيا في 2005 أي بعد ثلاثة أعوام من بدء عمليات التجسس المحتملة، وقال تقرير صحفي إنه بعد ذيوع الاتهامات بالتجسس اعترف أوباما باحتمال قيام وكالة الأمن القومي الأمريكية بالتنصت على ميركل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية تستقبل حفل نيكي ميناج مطربة التعري .. وردود فعل غاضبة

نيكي ميناج كثير من الجدل أثاره نبأ قدوم المطربة الأمريكية نيكي ميناج، إلى السعودية، لتقيم ...