الرئيسية » أخبار مصر » «الداخلية»: ضبط المتهم الرئيسي في اطلاق الخرطوش على معتصمي التحرير و4 من معاونيه

«الداخلية»: ضبط المتهم الرئيسي في اطلاق الخرطوش على معتصمي التحرير و4 من معاونيه

11-12-2012

أصدرت وزارة الداخلية، بيانا، مساء الثلاثاء، حول واقعة تعرض عدد من المعتصمين في ميدان التحرير لاعتداءات في ساعة مبكرة، صباح الثلاثاء، وأكد البيان أنه تم ضبط مرتكبي الواقعة بواسطة مجموعات بحثية من مديرية أمن القاهرة وقطاع مصلحة الأمن العام.

وأشار البيان إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، المدعو «هيثم . م . ع»، مسجل شقي خطر مخدرات، وسبق اتهامه في 18 قضية جنائية متنوعة، ومقيم بدائرة قسم شرطة بولاق، والذي حاول دخول ميدان التحرير وتصدت له اللجان الشعبية المكونة من بعض المواطنين المعتصمين بالميدان، ثم اشتبك معهم وأصيب بجرح في البطن، الأمر الذي دفعه إلى الاستعانة ببعض معاونيه وتوجه بصحبتهم مرة أخرى للميدان وبحوزتهم أسلحة خرطوش، وقاموا بالتعدي على المعتصمين بداخله.

وأكد البيان أنه عقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المذكورين، حيث تمكنت أجهزة البحث الجنائى من ضبط المتهم الأول، وكل من «أحمد . م . م»، صاحب مقهى، ومقيم بدائرة قسم شرطة بولاق، و«فتحي . س . م»، عاطل، ومقيم بدائرة قسم شرطة بولاق، وسبق اتهامه في عدد 2 قضية جنائية آخرها سلاح أبيض، و«بلال . م . ح»، مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق، وسبق اتهامه في عدد 4 قضايا جنائية آخرها بلطجة، كما سبق ضبطه من ضمن مثيري الشغب في أحداث السفارة الأمريكية، و«محمد . ع . س»، عامل، ومقيم بدائرة قسم شرطة بولاق.

وأوضح البيان أنه ضبط بحوزة المذكورين، فرد خرطوش، وعلبة بلاستيكية بداخلها عدد 100 بلية زجاجية، وكباس يستخدم فى إطلاق البلي، وعدد 2 سنجة.

وكشف البيان أنه تم تحديد متهم آخر، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبطه، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، والعرض على النيابة العامة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...