الرئيسية » أخبار مصر » جبهة الإنقاذ: الحوار مع الرئيس مرسي مرهون بتأجيل الاستفتاء على الدستور

جبهة الإنقاذ: الحوار مع الرئيس مرسي مرهون بتأجيل الاستفتاء على الدستور

وإعطاء وقت كاف لطرح الخيارات والبدائل..

د. أحمد البرعى الأمين العام لجبهة الإنقاذ الوطنى

11-12-2012

قالت جبهة الإنقاذ الوطنى، إن الساعات المقبلة ستشهد تحديد موقفها تجاه عدة قضايا متوقف، مرتبطة بقرارات الطرف الآخر المتمثل فى رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى، بجانب موقف القضاة من الإشراف على الاستفتاء من عدمه.

وأكد الدكتور أحمد البرعى الأمين العام لجبهة الإنقاذ الوطنى، أن الجبهة ستعقد اجتماعاً اليوم فى الساعات المتأخرة بعد انطلاق مليونية “ضد الغلاء والاستفتاء”، مشيرا إلى أن أجندة اجتماعهم ستشمل عدة قرارات أولها حسم الموقف من المقاطعة أو الإدلاء بـ”لا ” بالاستفتاء، مشيرا إلى أن ذلك متوقف على قرار نادى القضاه عصر اليوم بمؤتمرهم الصحفى، إضافة إلى مناقشة الحشد اليوم بالمليونية، وما سيترتب عليه من تنظيم فعاليات أخرى.

وقال الدكتور عبد الغفار شكر وكيل مؤسسى حزب التحالف الشعبى، إن قرار جبهة الإنقاذ الوطنى برفض الاستفتاء واعتباره باطلا، يعنى أنها ستعمل الفترة المقبلة، على اختيار موقف من المقاطعة أو الإدلاء بكلمة “لا”.

وأضاف فى تصريحات له أن موقفهم متعلق على قرار القضاة من الإشراف على الاستفتاء، فإذا موقفهم بالاستجابة والمشاركة فستتجه الجبهة للحشد والتصويت بـ”لا”، لأن مشاركتهم تعنى نزاهة الاستفتاء، أما حال عدم المشاركة ستقرر الجبهة المقاطعة.

وأشار شكر، إلى أن الإسلاميين بدأوا فى حملاتهم لتوجيه الناخبين للإدلاء بكلمة من خلال استخدام الدين كسلاح للتصويت، واتباع طريقة الإدلاء بكلمة “نعم” فهو من أهل الجنة، و”لا” فهو كافر، وغير ذلك من الأسلحة الموجهة.

من جانبه، أكد الدكتور وحيد عبد المجيد، أن حوار الجبهة مع الرئيس مرهون بتأجيل الاستفتاء، قائلا: “مستعدين للحوار الجاد حال وجود وقت كافٍ تطرح فيه كل الخيارات والبدائل”، معتبرا أن لقاء السيد البدوى رئيس حزب الوفد بالرئيس كان بناء على دعوة شخصية عبر فيها عن موقف جبهة الإنقاذ”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...