الرئيسية » أخبار مصر » “مصر القوية” يعلن رفضه المشاركة فى حوار القوى الوطنية مع مرسى

“مصر القوية” يعلن رفضه المشاركة فى حوار القوى الوطنية مع مرسى

أبو الفتوح

7-12-2102

أعلن حزب مصر القوية عن عدم مشاركته فى حوار القوى الوطنية الذى دعا له الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية غداً السبت، مشيراً إلى أن الحزب مازال يدعو حوارات وطنية جادة بين كل القوى الوطنية الفاعلة، سواء كانت فى السلطة أو فى المعارضة لأنه يعد أحد السبل اﻷسياسية لخروج اﻷمة من أزماتها المتكررة.

وأوضح الحزب فى بيان له اليوم أن دعوة الرئيس لحوار وطنى غداً بصورة شديدة العمومية وذلك لعدم تحديد القوى الفاعلة المدعوة إليها، واشتمالها على نقاط خارج سياق اﻷزمة الحالية، وإغفالها طرح إلغاء الإعلان الدستورى وتأجيل الاستفتاء، مشيراً إلى أن هذه النقاط تؤكد على أن الدعوة للحوار ما هى إلا امتداد لحوارات سابقة غير جادة يراد منها صورة إعلامية أكثر من كونها رغبة حقيقة فى إحداث توافق وطنى.

وأكد البيان على ان الحزب ﻻ يرفض أى حوار جاد لمصلحة الوطن، مطالبا أن ينحصر الحوار حول اﻹعلان الدستورى، واﻻستفتاء على الدستور وشكل الجمعية التأسيسية فقط، وأن يكون الحوار مقتصرا على القوى الفاعلة، وبالتالى ﻻ بد أن يكون الحوار فى دائرة ضيقة حتى يكون جادا وفعالا.

وأضاف البيان، أن الحزب ينتظر الإعلان من الرئاسة أن الحوار قابل لكل الاحتمالات بما فيها إلغاء اﻹعلان الدستورى وتأجيل اﻻستفتاء وتشكيل جمعية تأسيسية جديدة لن نشارك فى حوار منفردين، وﻻ بد من مشاركة القوى الوطنية الفاعلة فى الحوار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...