الرئيسية » أخبار مصر » انطلاق مسيرة مسجد الفتح للاتحادية للمطالبة بإسقاط دولة الميلشيات

انطلاق مسيرة مسجد الفتح للاتحادية للمطالبة بإسقاط دولة الميلشيات

مسيرات مليونية الكارت الأحمر

7-12-2012

انطلقت منذ قليل مسيرة مسجد الفتح، التى انتظرت بعض الوقت خارج ساحة المسجد لمشاركة باقى الأحزاب والقوى السياسية الأخرى القادمة من ميدان التحرير ومنطقة الإسعاف، بخلاف عدد من شباب حركة 6 إبريل، وشباب من مختلف المحافظات، تمهيداً لانطلاق مسيرة تتجه إلى ميدان التحرير ومنها لقصر الاتحادية، للمشاركة فى مليونية “الكارت الأحمر” لإسقاط الإعلان الدستورى والاستفتاء على الدستور، معلنين رفضهم دعوة الحوار التى طرحها الرئيس مرسى، وتمسكهم برفض الإعلان الدستورى.

وردد المتظاهرون هتافات تطالب باسقاط الرئيس محمد مرسى والقصاص للشهداء منها “شالوا سلاح تحت الجلابية قتلوا إخواتنا فى الاتحادية”، “يسقط يسقط حكم المرشد”.. “اكتب يا تاريخ واشهد زمان.. ثورة تانى من غير إخوان”، وهتافات أخرى تعبر عن رفضهم اعتداء أنصار جماعة الإخوان المسلمين على معتصمى الاتحادية وفض الاعتصام بالقوة أول أمس الأربعاء تحت شعار “إسقاط دولة الميليشيات”.

وأعلن أحمد رجب من شباب القوى الثورية المستقلة، عن الخروج فى مسيرة من أمام مسجد الفتح للتأكيد على المطالب التى ينادى بها ميدان التحرير، خاصة بعد خطاب الرئيس الذى جاء مخيبا للآمال، للقوى الثورية والمعارضة، مؤكدا أنهم انتظروا طويلا لسماع الخطاب، إلا أنه لم يأت بجديد وحمل فى طياته التهديد والوعيد، وكأنه يتحدث إلى فصيل واحد، مؤكدا أن هناك مسيرات أخرى سوف تنطلق منها مسيرة مسجد النور بالعباسية ومسيرة من جامع الأزهر ومسيرة من ميدان التحرير، وأن جميع المسيرات ستنطلق عقب صلاة الجمعة لتلتقى جميعها أمام قصر الاتحادية الرئاسى.

وشهدت ساحة مسجد الفتح مشادات بين مؤيدى ومعارضى الإعلان الدستورى، وطالب المؤيدون بضرورة تطبيق الشريعة الإسلامية، والمعارضين بإسقاط دولة المرشد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...