الرئيسية » الرياضة » هيروشيما الياباني يجتاز اوكلاند ويصعد لمواجهة الأهلي بالمونديال

هيروشيما الياباني يجتاز اوكلاند ويصعد لمواجهة الأهلي بالمونديال

هيروشيما الياباني يجتاز اوكلاند ويصعد لمواجهة الأهلي بالمونديال

 

هيروشيما يهزم اوكلاند النيوزيلندي بهدف نظيف

تأهل فريق هيروشيما بطل الدوري الياباني إلى الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم باليابان بعد فوزه على ضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل اتحاد أوقيانوسية بهدف نظيف الخميس في المباراة الافتتاحية للبطولة.

ويدين هيروشيما بالفضل في هذا الفوز للاعب وسطه توشيهيرو اوياما الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 65 بعد ان نجح في فك طلاسم الدفاع النيوزيلندي عندما أطلق صاروخا من خارج المنطقة مستغلا تقدم الحارس النيوزيلندي على حدود منطقة الجزاء لتسكن الكرة الشباك .

ويلتقي هيروشيما في الدور الثاني للبطولة الأحد المقبل مع الأهلي المصري بطل أفريقيا ويصعد الفائز من هذه المواجهة لملاقاة تشيلسي الإنجليزي في الدور قبل النهائي للبطولة يوم 12 كانون أول/ديسمبر الحالي.

وقبل المباراة وقف الجمهور ولاعبو الفريقين دقيقة حداد على روح الحكم الهولندي “ريتشارد نيونهايزن” وهو حكم كان يشرف على مباراة لشباب هواة في هولندا وهاجمته مجموعة من اللاعبين الشباب بعد المباراة وتوفي في وقت لاحق متأثراً بجروحه .

وسيطر بطل اليابان على المباراة، وتميز لاعبوه في التسديدات البعيدة، والتي شكلت خطورة كبيرة على مرمى الفريق النيوزلندي وعاند الحظ لاعبو هيروشيما، حيث تصدى القائم والعارضة لثلاثة تسديدات .

وتقام بطولة كأس العالم للأندية في اليابان هذا العام على أن تنتقل إلى المغرب في النسختين القادمتين 2013 و2014 ويشارك في البطولة أبطال الاتحادات القارية الستة إضافة لبطل الدوري المحلي في البلد المضيف وهو هيروشيما الياباني.

وبدأ تطبيق تقنية مراقبة خط المرمى في مونديال الأندية لتصبح أول بطولة رسمية كبيرة تطبق هذه التقنية منذ أن منح الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) الضوء الأخضر لاستخدامها .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بقيادة صلاح.. مصر تعلن القائمة النهائية للمونديال

منتخب مصر.. حلم كبير في المونديال  أعلن هيكتور كوبر مدرب المنتخب المصري، الاثنين، تشكيلة نهائية ...