الرئيسية » أخبار مصر » واشنطن: نريد نهاية للعنف وحواراً جاداً بين الحكومة والمعارضة بمصر

واشنطن: نريد نهاية للعنف وحواراً جاداً بين الحكومة والمعارضة بمصر

مارك تونر

5-12-2012

واشنطن

أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر الحاجة إلى عودة الهدوء ووضع حد لأعمال العنف وإجراء حوار جاد بين الحكومة والمعارضة فى مصر، وقال: “رسالتنا واضحة، وهى أننا نريد أن نرى نهاية للعنف وعملية شاملة”.

وأشار تونر إلى أن الاضطرابات التى تشهدها شوارع القاهرة تشير بوضوح إلى أن هناك حاجة ماسة إلى حوار من جانبين، مؤكداً ضرورة تبادل وجهات النظر بشكل محترم بشأن قلق المصريين حول العملية الدستورية وحول مضمون الدستور.

وشدد المتحدث خلال المؤتمر الصحفى للوزارة اليوم، الأربعاء، على ضرورة أن تكون عملية الاستفتاء على مسودة الدستور سلمية، وأن يرصدها مراقبون محايدون، مشيراً إلى أنه من المهم أن يعبر المصريون عن آرائهم بطريقة سلمية، وأن يتم احترام الحق فى التظاهر والتصويت فى بيئة سلمية وآمنة.

وأشار إلى أن وليام بيرنز نائب وزيرة الخارجية الأمريكية اجتمع مع الدكتور عصام الحداد مساعد الرئيس للعلاقات الخارجية والتعاون الدولى، وبحث معه جميع هذه القضايا.

وشدد تونر على أن واشنطن لا تحكم على طرف أو آخر، وشدد على أن الشعب المصرى بحاجة إلى السماح له بالاحتجاج سلمياً، والتظاهر بطريقة سلمية والتعبير عن وجهات نظره بطريقة سلمية، وإجراء حوار بين الحكومة والمعارضة، مؤكداً على ضرورة وجود مناقشة جادة فى هذا الصدد وفقاً لما أكدت عليه وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون فى بروكسل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...