الرئيسية » أخبار مصر » الداخلية تضع خطة أمنية جديدة لتأمين مترو الأنفاق والقطارات ضد الأعمال الإرهابية

الداخلية تضع خطة أمنية جديدة لتأمين مترو الأنفاق والقطارات ضد الأعمال الإرهابية

[Total: 0    Average: 0/5]

9-9-2013

أكد اللواء منير السيد مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات أن وزارة الداخلية وضعت خطة أمنية جديدة لتأمين مترو الأنفاق والقطارات ضد الأعمال الإرهابية والتخريبية.

وقال اللواء السيد – فى تصريحات له الأحد – إن الخطة التى وضعت تنفيذا لتوجيهات محمد إبراهيم وزير الداخلية تتضمن تزويد شرطة المترو بأجهزة حديثة للكشف عن المفرقعات، والاستعانة بالكلاب البوليسية، وتكثيف التواجد الأمنى فى كافة المحطات وداخل عربات المترو، بالإضافة إلى الانتشار المكثف للشرطة النسائية في العربات المخصصة للنساء لرصد كافة المخالفات بها.

وأضاف أنه تم بالفعل نشر الكلاب البوليسية المدربة على البحث عن المفرقعات بالمحطات المختلفة بصفة دائمة للكشف عن أي أجسام غريبة أو مواد متفجرة كإجراء وقائى، بالإضافة إلى انتشار خبراء المفرقعات بعدة محطات ومرورهم بصفة دورية على المحطات الأخرى للبحث عن أي أجسام غريبة بداخلها أو داخل عربات المترو البالغ عددها 47 عربة بالخط الأول، و30 عربة بالخط الثانى و4 عربات بالخط الثالث.

وأوضح أن الإدارة العامة للنقل والمواصلات بدأت فى شن حملة أمنية لضبط الخارجين على القانون وتأمين محطة مترو الشهداء برمسيس؛ حيث قامت بنشر الكلاب البوليسية المدربة على البحث عن المفرقعات، وخبراء المفرقعات، وقوات المباحث والشرطة فى مختلف أرجاء المحطة، وتفتيش المارة المشتبه بهم.

وأشار مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط بعض المتهمين بالتحرش، وحيازة المواد المخدرة، وحيازة الأسلحة البيضاء، بالإضافة إلى ضبط عدد من الفتيات أثناء قيامهن بنشل السيدات بالعربات الخاصة بهن.

Facebook comments:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .