الرئيسية » أخبار مصر » “الإخوان” ترفع حالة الطوارئ.. والشاطر يتفق مع ممثلي التيارات الإسلامية على 3 سيناريوهات لحل الأزمة

“الإخوان” ترفع حالة الطوارئ.. والشاطر يتفق مع ممثلي التيارات الإسلامية على 3 سيناريوهات لحل الأزمة

مقر الإخوان المسلمون بالمقطم

5-12-2012

رفعت جماعة “الإخوان المسلمين” حالة الطوارئ، وتم استدعاء 150 أخا من أكتوبر و100 أخ من القاهرة، لتأمين المقر العام لمكتب لإرشاد بمنطقة المقطم، بالتزامن مع المظاهرات المعارضة للرئيس محمد مرسي، المطالبة بإلغاء الإعلان الدستوري.

وعقد إخوان أكتوبر والقاهرة اجتماعا بمقر مكتب الإرشاد بحضور علي بطيخ ورمضان عمر نائبى الشعب السابقين عن دائرة حلوان، والدكتورة هدى غنية، وبعد انتهاء الاجتماع الذي استمر نحو 3 ساعات خرج الإخوان للتظاهر أمام مقر الإرشاد العام بشارع 10 بالمقطم، مطالبين مرسي بعدم التراجع عن قراراته، إلى جانب دعوة المواطنين بـ”نعم” على الدستور.

وعلمت مصادر أن اتصالا جرى مساء أمس الثلاثاء، بين خيرت الشاطر النائب الأول لمرشد الإخوان وممثلين عن التيارات الإسلامية، بينهم أحزاب النور والوسط والحضارة، لتدارس الوضع وسبل الخروج من الأزمة.

وعرض الشاطر والقوى الإسلامية، 3 سيناريوهات من المقرر أن ينفذوا أحدها أو كليهما معا، وهى: تنظيم مليونية أخرى لتأييد قرارات الرئيس ودعمه، خلال الأسبوع المقبل، أو تشكيل لجنة لبدء حوار مع مرشحي الرئاسة الذين خرجوا من السباق الرئاسي، في إشارة إلى حمدين صباحي وخالد علي وعمرو موسي، وثالثا تشكيل تكتل إسلامي من الجماعات الإسلامية والإخوان لخوض الانتخابات البرلمانية في مواجهة التحالف الليبرالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...