الرئيسية » أخبار مصر » الحرية والعدالة لـ”الحكومة”: قرار زيادة أسعار الكهرباء مرفوض.. ويجب تأجيل تنفيذه

الحرية والعدالة لـ”الحكومة”: قرار زيادة أسعار الكهرباء مرفوض.. ويجب تأجيل تنفيذه

كهرباء

5-12-2012

ذكر بيان صادر منذ قليل عن حزب الحرية والعدالة، أنه استقبل باستغراب شديد قرار الحكومة برفع قيمة استهلاك الكهرباء، وتغيير الشرائح الاستهلاكية المنزلية والصناعية دون سابق إخطار، وأن ذلك قرار غير مقبول، لأنه اتخذ دون سابق مداولة مع المجتمع المدني المصري وأحزابه السياسية، كما أنه لم يتم بحث بدائل ترشيد الطاقة من قبل وزارة الكهرباء.

وقال البيان: إن حزب الحرية والعدالة يرفض زيادة أي عبء على كاهل المواطن المصري البسيط، ويرى أن زيادة أسعار الخدمات هي الملجأ الأخير بعد أن تكون الحكومة قد اتخذت كل التدابير لخفض الإنفاق.

وأضاف: “للمجتمع المصري حق أصيل في معرفة أسباب اتخاذ أي قرار يمس المواطنين، ويجب أن تحظى هذه القرارات بتأييد مجتمعي، ودراسة فنية مستوفاة، فتحقيق الشفافية في تعامل الحكومة مع القرارات الاقتصادية والسياسية الهامة هو أحد مكتسبات ثورة 25 يناير المجيدة التي لن نتنازل عنها”.

وتابع: “إن حزب الحرية والعدالة يطالب الحكومة بتأجيل تنفيذ هذا القرار وبإعادة تقييمه مع المتخصصين والأحزاب السياسية، كما أننا سنبدأ التواصل مع صناع القرار لتقديم رؤية الحزب لتلافي الآثار المترتبة عليه، وذلك من منطلق مسئوليتنا السياسية والاجتماعية تجاه الشعب المصري الكريم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...