الرئيسية » أخبار مصر » بيان جبهة الإنقاذ: الرئيس مرسي خذل الشعب في وعده بعدم عرض الدستور للإستفتاء دون توافق حوله

بيان جبهة الإنقاذ: الرئيس مرسي خذل الشعب في وعده بعدم عرض الدستور للإستفتاء دون توافق حوله


3-12-2012

أدانت جبهه الانقاذ الوطنى التصرف السياسى غير المسؤول الذى اتخذه رئيس الجمهورية بالدعوة الى الاستفتاء على دستور باطل يرفضه الكثير من شعبه, وحنث فيه بوعده بعدم طرح الدستور للاستفتاء بدون توافق وطنى.

وأشارت الجبهه فى بيان لها اليوم إلى ان الرئيس قد فضل ان يتصرف كعضو فى حزب او جماعة على ان يكون رئيس لكل المصريين وانحاز الى عشيرته على حساب الاغلبية الساحقة من الشعب.

وأكدت على ان الرئيس وهو يتخذ الخطوات خطوة تلو خطوة تلقى بمزيد من النار على الاستقطاب الحاد غير مقترف بدفع ابناء شعبه الى مواجهه بعضهم البعض للوصول الى هدفه من تمكين جماعته على حساب الاغلبية لافتين إلى انهم يعتبرون نفسهم من الان فى خدمة ابناء شعبنا من المسلمين والاقباط ومن النساء والرجال ومن المستقلين والحزبيين ومن الليبراليين والقوميين.

وأوضحت الجبهه انها تستعيد التاكيد على قراراتها الرافضة لمشروع الدستور الذي سلق وسرق بالليل, وتؤكد رفضها للدعوة الى الاستفتاء عليه, وتدعو الى اسقاط دستور المرشد اسقاطاً كاملاً, كما تدعوا المعتصمين الى الاحتشاد في مسيرات يوم الثلاثاء المقبل في ميدان التحرير.

ونوهت الجبهه انها تضع في عين الاعتبار وتؤيد الدعوات التى اطلقتها القوى الشبابية والثورية لتنظيم مسيرات من امام رابعة العدوية متوجهة الى قصر الاتحادية للاعلان عن رفضها الدعوة الى الاستفتاء على الدستور والمطالبة باسقاط الاعلان الدستوري.

وأوضحت انها قد تابعت بالاسى والاسف الحصار الغوغائي من انصار تيارات الاسلام السياسي على المحكمة الدستورية العليا وعى اعلى سلطة قضائية بالبلاد ومنع القضاة في نظر دعوى حل الجمعية التاسيسية, تؤكد التصرفات الهمجية التى يدعمها النظام الحاكم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...