الرئيسية » أخبار مصر » ”الأسواني” يدعو لإضراب عام ومحاصرة القصر الرئاسي

”الأسواني” يدعو لإضراب عام ومحاصرة القصر الرئاسي

2-12-2012

أكد الدكتور علاء الأسواني، الكاتب والروائي ، أنه لن يشترك في الاستفتاء على الدستور الجديد، الذي دعا إليه الرئيس محمد مرسي، يوم 15 ديسمبر الجاري، موجهًا الدعوة إلى إضراب عام شامل ومحاصرة القصر الرئاسي.

وقال الأسواني، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي ”تويتر”، اليوم الأحد، ” لن اشترك في استفتاء باطل على دستور باطل، كتبته لجنة باطلة وحصنه مرسي بإعلان دستوري باطل، يا إخوان ألم تخجلوا بعد من استفتاءات الزيت والسكر” – حسب قوله.

وأشار إلى أن الاشتراك في الاستفتاء الذي وصفه بـ”البائس” بمثابة اعتراف بشرعيته، مضيفًا: ”كل ما فعله مرسي باطل وغير شرعي ولا استبعد على الإخوان تزوير النتائج ، أنا مع المقاطعة الشاملة”.

وأوضح الأسواني أن المقاطعة لا تعني الجلوس في المنزل، ولكن سيصاحبها إضراب عام شامل مع محاصرة القصر الرئاسي حتى يتم إجبار الرئيس مرسي على الانصياع لمطالب الشعب.

وأضاف: ”يا مرسي إعلانك باطل ولجنتك التأسيسية باطلة ودستورك باطل واستفتاؤك باطل، يا مرسي بديع والشاطر يأمران فتطيع لكن مصر أكبر منك ومن مكتب الارشاد، سيسقط دستور المرشد وسيسقط الإعلان الديكتاتوري وسيسقط مرسي الديكتاتور إذا لم يرجع عن الظلم ، الذين اقسموا على طاعة المرشد هل يفكرون أحيانا”- على حد قوله.

وتابع: ”احذر من أن ننجر إلى الاشتراك في هذا الاستفتاء الباطل، لا أثق في رئيس لم يفي بوعد واحد قطعه على نفسه، إذا اشتركنا سنعطى شرعية لهذه المهزلة، من يريد أن يذهب إلى الاستفتاء، مع احترامي، هل يتصور أن الإخوان يتورعون عن التزوير، هل يتصور أن مرسي سيعلن أن الناس رفضوا الدستور؟ لا اعتقد”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...