الرئيسية » أخبار مصر » سياسيون: الاستفتاء على الدستور يقضي على «التوافق».. وشرعية مرسي على المحك

سياسيون: الاستفتاء على الدستور يقضي على «التوافق».. وشرعية مرسي على المحك

2-12-2012

انتقد عدد من السياسيين على موقع تويتر، دعوة الرئيس محمد مرسي، الشعب المصري للاستفتاء على مشروع الدستور، السبت 15ديسمبر، مؤكدين أن الدعوة تقضي على فكرة التوافق الوطني، وأن مرسي يثبت أنه ليس رئيسًا لكل المصريين، وشرعيته على المحك.

قال الدكتور مصطفى النجار، عضو مجلس الشعب السابق: دعوة الرئيس للاستفتاء، قبل تحقيق التوافق، وتعديل المواد محل الخلاف قضت على فكرة التوافق، فليصبر الله مصر على ما هو آت.

من جانبه، أوضح أحمد خيري، المتحدث الإعلامي لحزب المصريين الأحرار، أن مرسي أثبت اليوم أنه رئيس لفصيل وانتماءه للجماعة أكبر من انتمائه للوطن، مضيفًا: مرسي يركل الشعب المصري، فعلا الانتماء للجماعة عنده فوق انتماء للوطن، سيادة الرئيس شرعيتك على المحك.

وهاجم محمد أبوحامد، عضو مجلس الشعب السابق، الدعوة للاستفتاء، قائلًا: إصرار مرسي على الدعوة إلى الاستفتاء على الدستور، الصادر عن لجنة ملاحقة بأكثر من 40 دعوة قضائية، هو انهيار لمبدأ سيادة القانون.

وقال مايكل منير، رئيس حزب الحياة، إن مرسي سلق الدستور قبل أن تحل المحكمة الدستورية التأسيسية، هو محدش قله إن المبني على باطل هو أيضاً باطل، وإن حل جمعيتة يبطل دستوره.

ووجه الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، الدعوة للناخبين، للاستفتاء على الدستور، السبت،15ديسمبر، وذلك بعد تسلمه مسودة الدستور النهائية، من المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية التأسيسية للدستور، وذلك خلال خطابه أمام أعضاء الجمعية التأسيسية، الذي شكرهم فيه على المجهود الذي بذلوه للانتهاء من الدستور.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...