الرئيسية » أخبار مصر » مئات الآلاف من المتظاهرين فى مليونية “الشرعية والشريعة” أمام جامعة القاهرة

مئات الآلاف من المتظاهرين فى مليونية “الشرعية والشريعة” أمام جامعة القاهرة

مئات الآلاف من المتظاهرين فى مليونية “الشرعية والشريعة” أمام جامعة القاهرة

ومسيرات من مصطفى محمود وعمرو بن العاص وكوبرى أحمد

عرابى بشبرا وحشود من معظم المحافظات

السبت، 1 ديسمبر 2012

مليونية “الشرعية والشريعة”

توافد أعضاء حزبى الحرية والعدالة والنور السلفى، وبعض التيارات الإسلامية والسياسية الأخرى، منذ الصباح الباكر، إلى محيط جامعة القاهرة، للمشاركة فى فعاليات مليونية “الشرعية والشريعة”، والتى دعت إليها القوى السياسية اليوم بميدان جامعة القاهرة وميدان النهضة، لتأييد قرارات الرئيس محمد مرسى، والتأكيد على دعم الدستورى الجديد.

وبدأ التجهيز لفعاليات المليونية من جانب القوى الإسلامية منذ فجر اليوم، حيث قام منسقو المليونية بالبدء فى التجهيز، من خلال إقامة منصات داخل الميدان، بالإضافة إلى توزيع عدد من مكبرات الصوت فى كافة أرجاء ميدان الجامعة وميدان النهضة أيضا.

فى السياق ذاته، شهد محيط الجامعة، وأمام تمثال نهضة مصر، العديد من التجهيزات من جانب مديرية أمن الجيزة استعداداً للمليونية، حيث انتشرت عدة أكمنة عند الشوارع المؤدية لجامعة القاهرة من ناحية الدقى وشارع نوال وكورنيش النيل أمام مدرية أمن الجيزة وميدان الجيزة، وتم وضع العديد من الحواجز الأمنية عند هذه المداخل والمخارج.

من جانب آخر، تجمع صباح اليوم، السبت، حشود من جميع المحافظات أمام جامعة القاهرة، للمشاركة فى مليونية “الشرعية والشريعة”، تأييداً للإعلان الدستورى الذى أصدره الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية.

تحرك أعضاء حزبى الحرية والعدالة والنور السلفى وبعض التيارات الإسلامية والسياسية الأخرى، الآن من أمام مقر حزب الحرية والعدالة بكوبرى أحمد عرابى بشبرا الخيمة”، متجهين إلى محطة مترو المظلات ليستقلوا محطة مترو جامعة القاهرة، للمشاركة فى فعاليات مليونية “الشرعية والشريعة”، والتى دعت إليها القوى الإسلامية اليوم بميدان جامعة القاهرة وميدان النهضة، لتأييد قرارات الرئيس محمد مرسى، والتأكيد على دعم الإعلان الدستورى الجديد.

وانطلقت من ميدان مصطفى محمود مسيرة لتأييد قرار الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، والإعلان الدستورى متجهين إلى ميدان النهضة للمشاركة فى مليونية “الشرعية والشريعة”.

وسيرت جماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة، المئات من الأتوبيسات والميكروباصات من قرى ومركز محافظة الدقهلية، لحشد الآلاف من أعضائه إلى ميدان جامعة القاهرة فى مليونية الشرعية والشريعة.

وقام أعضاء الجماعة أمس، الجمعة، بتسيير عدد من السيارات والتوك توك فى العديد من القرى والمراكز بالمحافظة، تدعو الأهالى إلى الانضمام إلى مظاهرات اليوم، السبت، لنصرة الإسلام والشريعة وأشاروا إلى توفير رحلات مجانية للذهاب والعودة من القاهرة 

غادر الآلاف من شباب التيارات والقوى والأحزاب الإسلامية ببنى سويف المحافظة، صباح اليوم، متجهين إلى القاهرة على دفعات متتالية، للمشاركة فى مليونية “الشريعة والشرعية” أمام جامعة القاهرة، للتعبير عن تأييدهم الإعلان الدستورى الذى أصدره الرئيس مرسى، وكذلك الصياغة النهائية لمسودة الدستور.

وكان أعضاء أحزاب الحرية والعدالة (الإخوان) والنور (السلفى) والبناء والتنمية (الجماعة الإسلامية) والوسط، اتجهوا إلى القاهرة فى مجموعات بوسائل سفر مختلفة، فالمقيمون بمدينة بنى سويف تجمعوا أمام مسجد عمر بن عبد العزيز واستقلوا سيارات الأتوبيس، أما أبناء قرى المراكز السبعة من الواسطى شمالا إلى الفشن جنوباً فقام الشباب ليلة أمس بالتأكيد على المسافرين وغادروا صباح اليوم من داخل القرى مستقلين الأتوبيسات وسيارات الأجرة، بينما فضلت مجموعات أخرى التجمع فى محطة السكة الحديد لاستقلال القطار.

انطلقت مسيرة حاشدة من شباب جماعة الإخوان المسلمين، والدعوة السلفية وحزب النور، وأعضاء حركة “حازمون”، للمشاركة فى مليونية “الشرعية والشريعة” بميدان جامعة القاهرة، لتأييد قرارات الرئيس محمد مرسى رئيس الجمهورية..

وحشدت القوى الإسلامية بشمال سيناء، خاصة جماعة الإخوان المسلمين والجماعة السلفية وأحزاب الحرية والعدالة والنور والوسط، وعدد من الأحزاب الأخرى أنصارها، للمشاركة فى مليونية الشرعية والشريعة.

وقالت مصادر مطلعة، إن المئات من أهالى شمال سيناء توجهوا منذ فجر اليوم إلى القاهرة، للمشاركة فى مليونية الشريعة الداعمة للإعلان الدستورى للرئيس محمد مرسى.

وانطلق 20 أتوبيسا وميكروباص بخلاف عشرات السيارات الخاصة من مدن العريش وبئر العبد ورفح والشيخ زويد ووسط سيناء، للمشاركة فى المليونية للرد على مليونية إسقاط الإعلان الدستورى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...