الرئيسية » أخبار مصر » بالفيديو.. شفيق يدعو المصريين للوقوف ضد ”الدكتاتورية”

بالفيديو.. شفيق يدعو المصريين للوقوف ضد ”الدكتاتورية”


1-12-2012

ناشد الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق للانتخابات الرئاسية، الشعب المصري، للخروج في مظاهرات سلمية ورفض الإعلان الدستوري الصادر عن الرئيس محمد مرسي، وسيطرة جماعة الإخوان المسلمين على مؤسسات الدولة.

وألقى شفيق كلمة مسجلة عبر فضائية ”سكاي نيوز عربية” جاء فيها التالي:

”في هذه اللحظة العصيبة، التي يواجه فيها الوطن خطراً محدقاً يهدد استقراره ووحدته، أوجه كلماتي تلك للشعب المصري الذي خرج الملايين منهم قبل يومين وسيخرج الملايين منهم غداً اعتراضاً على حكم الطغيان، ورفضاً لديكتاتورية تريد أن تزهق إرادة الوطن لكي تؤممه من أجل جماعة أعلن الملايين كراهيتهم، ورفضهم لها”.

”في هذه اللحظة التي يفرض فيها على المجتمع دستور لم تشارك كل القوى الوطنية في كتابته ولم يدع إليه الخبراء الثقال الذين تستعين بها دول العالم في كتابة دساتيرها، وانسحبت من جمعيته كل التيارات المخلصة ورفض واضعوه الاستماع لمطالب القضاة والفلاحين والعمال والصحافيين والأحزاب والكنيسة والمرأة.. دستور القهر والإقصاء والتحايل على القانون الذي يهرب من تقييم المحكمة الدستورية بالهرولة والإجراءات اللاهثة المطعون فيها قانونياً وسياسياً.. الآن أقول لكل المصريين الحالمين بالحرية أنهم يواجهون خطر الطغيان، واحتمال مصادرة المجتمع لسنوات وعقود”.

”إن جماعة الإخوان تمثل خطراً على كل من هو ليس عضواً فيها، ولا تنعي إلا من مات منها ولا تعزي عائلات منفلوط في أطفالها، يجب أن نرفض الاختيار بين دستور مرفوض، وإعلان دستوري لم يقبل به أحد”.

”لقد كانت رسالة جماهير مصر يوم الثلاثاء واضحة لا لبس فيها هذه الرسالة قضت مضاجع الجماعة وسوف تكون رسالة جماهير مصر غداً الجمعة على نفس القدر من الأهمية، وترسل رسالة تعبر عن الشعب المصري العظيم، لقد شاركت كل فئات مصر في مظاهرات الثلاثاء”.

”سوف تكون مصر كلها موجودة في مظاهرات باكر الجمعة ولن ترهبها عملية التلويح بالعنف يوم السبت إن التخويف لن يمنع شعب مصر من أن يقول كلمته، هم الذين يخافون وليس المصريون المخلصون”.

”أيها المصريون أيها الشعب العظيم هذا حكم يهيننا لا يستمع حتى وأنتم تتظاهرون سلمياً بالملايين في ميادين مصر يريد أن يفرض علينا دستوراً ملفقاً يمنحه صلاحيات الطاغية لا يخضع لرقابة من أحد إلا أهله وعشيرته وجماعته، يسحب من القضاء الشامخ استقلاله ويؤمم المحكمة الدستورية، ويسكت الإعلام والصحافة، ولا يساوي بين الرجل والمرأة، ويُهدر مكاسب العمال والفلاحين ويتعالى على الأزهر، ولا يستمع للكنيسة ويهدر قيمة الأحزاب ويوظف القانون لتصفية حساباته الشخصية”.

”إنني أدعوكم إلى أن ندافع عن مصر بكل وسائل السلمية المتاحة بحكم القانون، وأن تدافعوا عن البلد الذي يريدون اختطافه منكم، عاشت مصر لكل المصريين، لا تفرق بين ابنائها، عاش المصريون الذين قالوا للمحتل نموت نموت وتحيا مصر.. عاشت مصر عزيزة مكرمة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=RwLHrw6WBfE[/youtube]

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...