الرئيسية » أخبار مصر » صبحي صالح: مرسي حمى الثورة بالإعلان الدستوري وعبدالناصر حصّن قرارته 6 سنوات

صبحي صالح: مرسي حمى الثورة بالإعلان الدستوري وعبدالناصر حصّن قرارته 6 سنوات

29-11-2012

قال صبحي صالح، القيادي بحزب الحرية والعدالة وعضو الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، إن الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، حمى ثورة 25 يناير، ومؤسسات الدولة من النهب، من خلال تحصين قراراته فى الإعلان الدستوري الأخير..

وأضاف صالح، في حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر، مساء الخميس: الرافضون لقرارات الرئيس زعلانين من زمان وأغلبهم من اليساريين والناصريين،

وأدعوهم للرجوع لدستور 1956 الذى بموجبه حصن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر قراراته لمدة 6 سنوات مقدمًا، موضحًا أن كل ثورة تحصن إجراءاتها وأي ثورة في الدنيا تحتاج حماية حتى لا تكون عرضة للنهب أو الانتكاس.

وتابع: شعبية الرئيس مرسى زادت بعد الإعلان الدستورى، ولم تنتقص كما يروج البعض، إذا كان الرئيس شعبيته قبل الإعلان60%فإنها بعده أصبحت90%وأثبت أنه أكثر كفاءة وقدرة وحزمًا وحسمًا وإدراكًا ووعيًا ويقظة وقدرة على اتخاذ القرار.

وأشار إلى أن التحصين جاء لصالح مصر كلها، ليكون الشعب كله شريكًا فى القرار والرأى لكن إعدام الشعب بحل مجلسى الشعب والشورى والتأسيسية هدم لمؤسسات الدولة، التأسيسية لا تعمل لصالح الرئيس أو لحسابه بل هى مؤسسة وطنية تضع دستورًا للبلد، وإذا لم يقم بتحصين هذه المؤسسات يبقى بنهد البلد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...