الرئيسية » المرأة والطفل » نصائح متميزة لإنقاص الوزن

نصائح متميزة لإنقاص الوزن

29-11-2012

كل عام الملايين من الناس يحاولون إنقاص وزنهم بأساليب مختلفة. البعض يفعل ذلك كجزء من قرار العام الجديد، والبعض الآخر لحضور مناسبة خاصة مثل حفل زفاف أو لم شمل المدرسة، والبعض يفعل ذلك لمجرد أنهم غير راضين عن وزنهم – ولسنوات عديدة انت تبحث عن أفضل طريقة لتغيير وزنك للأسف، فإن معظم الناس الذين يحاولون خسارة بعض الوزن يحرزون قليلاً من النجاح، لا يدوم لفترة طويلة جدًا.

ويرى آخرون أنه لا شيء على الإطلاق. فما الذي يحدث؟ لماذا يعد فقدان الوزن صعب؟ لماذا تفشل الكثير من الناس؟ وربما الأهم من ذلك، ما يمكن أن تفعله للتأكد من أنك لست مجرد شخص آخر ينتهي في ‘حاولت وفشلت’ فئة أخصائيو الحميات؟

الجواب يكمن في أمرين: المعرفة والتطبيق. أولاً عليك أن تعرف بالضبط ما يجب عليك القيام به، ثم كنت قد حصلت على القيام بذلك.لا فهمي وليس أي قطع الزوايا.

اليوم هو اليوم المثالي لبدء توسيع علمك. وبمجرد الانتهاء من الخطة الخاصة بك في المكان الذي يحتوي على كل تغيير تحتاج إلى إجرائه، عليك أن تكون على استعداد لبدء فقدان الوزن. سوف نبدأ من خلال النظر في 7 نصائح قوية حقا لتخفيف الوزن.

هذه الحقائق بدقة تعد تلخيصا للقواعد الأساسية لفقدان الوزن الناجح وكل شخص جاد في تحسين شكل وحجم جسمه يجب أن يعرفها ويتذكرها:

1.وقف البحث طرق مختلفة وجرب طريقتك الخاصة
إذا كنت واحدا من هؤلاء الناس الذين وضعت قبالك طرق مختلفة لانقاص وزنك باستخدام طرق مجربة ومختبرة من قبل ، على أمل العثور او استخدام نهج أبسط وأسهل،فإنه من السهل أن تضع الأمور باتجاه آخر وبشكل أعمى انتظار معجزة لكى تأتى عن طريق القيام بكل العمل الشاق – ولكن عليك أن تدرك اذا لم تحدث المعجزة فيجب ان تقبل هذه الحقيقة، وتكون على استعداد لبدء رحلتك.

2. اعمل على تحقيق انجاز حقيقى لانقاص الوزن من خلال تغييرات في نمط حياتك، وليس من خلال ‘الحمية’

لأن ‘النظام الغذائي ‘ هو نظام مؤقت، لذلك النتائج التي تتحقق لا تدوم. وبدلا من أن تقول لنفسك: ‘حسنا، أنا ذاهب اليوم لبدء حميتي!’ ولكن قول: ‘اليوم انا ذاهب الى تغيير نمط حياتي’، والتركيز على فعل ذلك فقط.

3. لا تدع حماسك الأولية تغلب احساسك بالفشل
مما يجعلك قادرا على احداث تغييرات جذرية في نمط حياتك اعمل على زيادة حماسك لتزيد قدرتك على اتخاذ القرارات السليمة. تحتاج إلى ضبط النفس وان تأخذ الأمور خطوة بخطوة .

4. السيطرة على السعرات الحرارية
لانقاص وزنك باستمرار، بمعدل كبير ولكن بصورة آمنة، وأنت في حاجة إلى السيطرة على عدد من السعرات الحرارية التي تستهلكها على أساس يومي وأسبوعي. وهذا يعني أن تصبح على بينة من الأطعمة التي تقلل السعرات الحرارية جدا والأطعمة التي ليست كذلك. فقط إعتاد على النظر إلى الملصقات الغذائية والحفاظ على احصاء إجمالي عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها على مدار اليوم .

5. تحديد الحد الادنى والحد الاقصى من الاهداف
انه بخير ليحلم الجسم المثالي وكم كبير سيكون مرة واحدة كنت قد حصلت عليه – في الواقع، انها شيء ايجابي حقا القيام به. أنها تساعد لكم دوافع البقاء والعمل الجاد. ومع ذلك، فإنه من المهم كسر لك هدفك نهاية الكبيرة نزولا إلى قطع أصغر في شكل أهداف قصيرة الأجل. على سبيل المثال، أن يخسر 2 جنيه في الاسبوع لمدة شهر. أو لتناسب في زوج معين من الجينز استخدمته لتكون قادرة على ارتداء مريح قبل بضع سنوات.

6. لا تجوع نفسك وتجنب تماما أكل الدهون
لانقاص وزنه وابقائه خارجا لأكثر من بضعة أسابيع، تحتاج إلى تجنب تخطي وعدم تناول وجبات الطعام أو تجويع نفسك. ان الامر أفضل بكثير بتناول ثلاث وجبات صحية رئيسية مع وجبات خفيفة صحية على حد سواء. أيضا لا تتجنب جميع الأطعمة التي تحتوي على الدهون. جسمك يحتاج إلى الدهون للبقاء على قيد الحياة والبقاء في صحة جيدة. لكن ركز فقط على تناول الدهون الصحية مثل تلك الموجودة في الأوميغا 3 و 6 و 9 – وإدرجها في النظام الغذائي الخاص بك لضمان توازن وزنك وإنخفاضه ويبقى ثابتا.

7. استخدام خطة متكاملة تغطي كل مجال من المجالات الحيوية لتحسين الجسم
إذا كنت تريد انقاص وزنك وتحسين الصحة العامة لك، ولياقتك البدنية ومظهر جسمك ايضا ، فإنه ليس من الجيد إجراء واحد فقط أو اثنين من التغييرات لنمط حياتك. تحتاج إلى استخدام اسلوب يغطي كل مجال من المجالات اللازمة لعملية التحسين: علم النفس، والدافع، وتحديد أهدافك الخاصة، والنظام الغذائي، وممارسة اللياقة البدنية ايضا، وما إلى ذلك وهذا لا يعني تحقيق النموذج المثالي البدني الخاص بك لان الامر سيكون صعبا لتحقيق كل عناصره ولكن اعمل اختيار قدر ما تستطيع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو..تمارين تكبير المؤخرة للسيدات في 10 أيام

“خصر صغير ومؤخرة بارزة” هذا ما يميز أخر موضة الـ CURVY BODY أو موضة الجسم ...