الرئيسية » أخبار مصر » الإخوان تحشد لمليونية تأييد مرسي بالتحرير السبت وسط حشود معارضيه .. وتحذيرات من حرب أهلية

الإخوان تحشد لمليونية تأييد مرسي بالتحرير السبت وسط حشود معارضيه .. وتحذيرات من حرب أهلية


28-11-2012

السبت القادم..مليونية”الإخوان”بين التهديد والوعيد والخوف من بحور الدم بين المصريين..واستنكار شعبى للإصرار الإخوانى

•صباحى: العنف المتوقع فى مليونية الإخوان سيُفقد الرئيس شرعيته
•أبو غازى: والإخوان يدبرون لـ “مجزرة”
•أحمد دومة: “مرسى” وجماعته يجرّون البلاد لـ”اقتتال داخلى
•6 إبريل : مليونية الإخوان دعوة صريحة للعنف

أثار ما تردده جماعة الإخوان المسلمين حول اعتزام الجماعة تنظيم مليوينة فى ميدان التحرير يوم السبت القادم ردود أفعال غاضبة فى الأوساط السياسية والشعبية المصرية .

اعتبر البعض أن قرار الإخوان بتنظيم مليوينة فى ميدان التحرير رغم تواجد جموع المتظاهرين المعارضين لهم محاولة مستترة لفض الاعتصام بالقوة وهو الأمر الذى ينذر بوقوع مجزرة بشعة فى ميدان التحرير يوم السبت المقبل .

وطالب البعض جماعة الإخوان وذراعها السياسية حزب الحرية والعدالة بالتوقف عن المهاترات السياسية والتوقف عن كل الأعمال المستفرة التى تثير غضب رجل الشارع منهم فى ظل الظروف الراهنة التى تشهد تدهور شعبيتهم لدى رجل الشارع البسيط وغير المنتمى للأحزاب السياسية.

بداية أكد عماد أبو غازى وزير الثقافة الأسبق وكيل المؤسسين بحزب الدستور أن الاعتصام لن يفض بميدان التحرير وأن دعوة الإخوان لإقامة مليونية بالميدان ليس له إلا معنى واحد هو أن الإخوان يدبرون لمجزرة .

وحمل” أبو غازى” من خلال تصريحات له الرئيس محمد مرسى ووزير الداخلية اللواء أحمد جمال الدين ما سيحدث فى الميدان يوم السبت القادم مشيرا إلى أنهم رفضوا خروج مظاهرات من مسجد الاستقامة يوم الثلاثاء الماضى لإعلان الإخوان والسلفيين التظاهر أمام جامعة القاهرة .

وأكد محمود عفيفى المتحدث الرسمى لحركة 6 أبريل أن دعوة الإخوان المسلمين لمليونية السبت القادم بميدان التحرير هى دعوة صريحة للعنف .

وأكد “عفيفى” فى تصريحات له ،إن الإخوان أجلوا وقفتهم أمام جامعة القاهرة بالأمس بحجة تجنيب البلاد لأي عنف،وهى حجة واهية وظهرت نيتهم الحقيقية للعنف.

وأشار عفيفى أنه كان من المفترض ان نجنب مصر مثل هذه الأعمال التى تتسبب فى مزيد من إراقة الدماء ،ولابد من إعلاء صوت العقل.

وأكد حمدين صباحي مؤسس حزب التيار الشعبي أن جميع القوى السياسية المدنية أدانت استخدام العنف في المظاهرات سواء في الهجوم على مقار الإخوان المسلمين أو الاعتداء على الناشط السياسي أبو العز الحريري.

وقال صباحي، خلال لقائه على قناة “بي بي سي عربي”، إن جميع القوى المدنية أيدت خطوة تأجيل الإخوان لمليونيتهم بالأمس وذلك حفاظا على الوحدة الوطنية، مؤكدا أن حرية التعبير مكفولة للجميع، إلا أن مليونيتهم يوم السبت المقبل في ميدان التحرير تعني أنهم يدعون إلى اقتتال أهلي لا يقبله أحد ولن ننجر إليه.

وأضاف صباحي أنه لا يجوز الاستفتاء على الإعلان الدستوري متسائلا: “هل يجوز استفتاء الشعب على قيام ديكتاتور جديد؟”، مشيرا إلى أن الحل للأزمة الحالية هو سحب الرئيس للإعلان الدستوري، مؤكدا ترحيب القوى الوطنية بالحوار بعد سحب الإعلان للتوافق على مشروع دستور يعبر عن مصر كلها، وكذلك احترام شرعية الرئيس الذي انتخب ولا نريده أن يفقد شرعيته.

من جانبه قال المحامي خالد أبو بكر عضو إتحاد المحامين العرب أنه خائف أن تبكي مصر يوم السبت وهو الميعاد الذي حددته القوي والتيارات الإسلامية لإعلان تأييدها للإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي في ميدان التحرير.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفي في برنامج “استوديو البلد” علي قناة “صدي البلد” مشيرا إلي أننا سنكون أمام مواجهات ميدانية بين مصريين وبعضهم البعض،ومليونية السبت دعوة لحرب أهلية وتحريض علي جرائم قتل لأن الداعين إليها يعلمون أن الآلاف من القوي الأخرى معتصمون في الميدان مسبقا .

وقال أبو بكر: إن عدم تغيير مكان المليونية يعد تحريضا علي جريمة ،والاعتداء علي مصري بالقوة من مصري آخر، وبأي منطق تعقد التأسيسية جلساتها والشباب يشتبكون مع الشرطة في التحرير وتحديدا في ميدان سيمون بوليفار ويسقط منهم جرحي .

وأشار أبو بكر إلي أن حكم مصر ليس سهلا من السجون للقصور وهناك عملية خطف للدستور المصري والقيادة غائبة ونست أنها مسئولة عن الجميع مضيفا أنه من العيب أن يقول مهدي عاكف المرشد العام السابق للإخوان علي المتظاهرين في التحرير أنهم غوغاء .

فى سياق متصل قال أحمد دومة الناشط السياسيى إن “مرسى” وجماعته يجرّون البلاد لـ”اقتتال داخلى”.. والاعتصام مستمر فى التحرير ولن نبادر بالعنف مضيفا إن الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين يجرّون البلاد لاقتتال داخلي، وهذا ما تريده بعض الدول الغربية.

وأضاف دومة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلا: إن الاعتصام مستمرّ في ميدان التحرير، ومن أراد أن يُبادر بالاعتداء فلا يلومنّ إلّا نفسَه.

يذكر أن جماعة الإخوان المسلمين وحزب النور وباقي الأحزاب المؤيدة للإعلان الدستوري الأخير الصادر عن رئيس الجمهورية أعلنوا عن تنظيم مليونية يوم السبت المقبل تعبيرا عن تأييد قرارات الرئيس.

وقال الناشط محمود عفيفى، المتحدث الرسمى باسم حركة 6 إبريل، إن إعلان جماعة الإخوان وتيارات الإسلام السياسى التظاهر فى ميدان التحرير يوم السبت المقبل فى ظل وجود اعتصام مناهض لهم واحتقان واضح للجميع يؤكد حرصهم على اشتعال الموقف وزيادة الفتن داخل البلاد.

وأضاف عفيفى، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”: نحمل جماعة الإخوان المسلمين مسئولية أي نقطة دم ستسيل في هذا اليوم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...