الرئيسية » أخبار عربية وعالمية » السفارة الأمريكية تحذر من ديكتاتورية جديدة فى مصر

السفارة الأمريكية تحذر من ديكتاتورية جديدة فى مصر

السفارة الأمريكية تحذر من ديكتاتورية جديدة فى مصر

الأربعاء، 28 نوفمبر 2012

 

السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون

فى تأكيد للتضارب والارتباك داخل الإدارة الأمريكية، حذرت السفارة الأمريكية فى القاهرة، فى تويتة على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، من تأسيس ديكتاتورية جديدة فى مصر.

وقالت السفارة فى تويتة أمس الثلاثاء، تبدو أنها تشير للتعديلات الدستورية التى أعلنها الرئيس محمد مرسى، إن الشعب المصرى أعلن بوضوح فى ثورة 25 يناير أنه كفى للديكتاتورية.

وتشير مجلة فورين بوليسى، إلى أن التويتة، التى جرى تكرارها 160 مرة، أثارت نقاشا واسعا على تويتر، وكتب عمرو علاء يتساءل “إذا لماذا ساندتم نظام الإخوان المسلمين طول هذه الفترة، ثم تعودون لتقروا الآن أنه نظام ديكتاتورى؟”، وردت السفارة نافية دعمها لأى فصيل سياسى، وقالت “لن نفعل ذلك”.

ويبدو أن السفارة الأمريكية فى اختيارها لوصف “ديكتاتورية”، عبرت بكلمات أقوى كثيرا من تلك التى استخدمتها وزارة خارجيتها بحرص فى التعليق على الإعلان الدستورى الأخير.

إذ قالت فيكتوريا نولاند، المتحدثة باسم الوزارة، إن واحدة من طموحات الثورة هو ضمان عدم تركيز السلطة فى يد شخص أو مؤسسة واحدة.

ونقلت المجلة عن إدجر فاسكويز، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأدنى، قوله إن موقفنا كان وما يزال واحدا من مطالب الثورة المصرية، وهو ضمان ألا تتركز السلطة المفرطة فى يد شخص أو مؤسسة واحدة، وهذا هو ما تعنيه تويتة السفارة بالتأكيد”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية تستقبل حفل نيكي ميناج مطربة التعري .. وردود فعل غاضبة

نيكي ميناج كثير من الجدل أثاره نبأ قدوم المطربة الأمريكية نيكي ميناج، إلى السعودية، لتقيم ...