الرئيسية » أخبار مصر » الحريري لـ’مرسي’: مصر كبيرة عليك واتعلم في حاجة أصغر

الحريري لـ’مرسي’: مصر كبيرة عليك واتعلم في حاجة أصغر

26-11-2012

أكد أبو العز الحريري المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، أن رئاسة جمهورية مصر العربية كبيرة على الدكتور محمد مرسي قائلاً ‘طيب خد فرصة فى حاجة صغيرة أو اتعلم الأول قبل ماتجرب، هناك شيء فى الاقتصاد يسمى سابقة الأعمال وهو عندما يتقدم أحد بمشروع يسأل ماذا قدمت قبل ذلك’.

وأضاف الحريري أن مشروع النهضة الذى تحدث عنه الرئيس مرسي ‘طلع وهم’ ومشاركة فى الفساد، مضيفًا أنه فى أشد الاستغراب من أن يأخذ محمد مرسي فرصة لكي يتعلم فى حكم بلد بحجم مصر.

جاء ذلك خلال ندوة أقامتها الجمعية المصرية للتسويق والتنمية بالتعاون مع جمعية سيدات الأعمال بالمنوفية بقرية فينسيا بشبين الكوم تحت عنوان ‘دور الأجهزة الرقابية والبرلمانية فى مكافحة الفساد’ بحضور الدكتور عصام عبد الغني وكيل الجهاز المركزى للمحاسبات الأسبق والدكتورة عزة القفاص والدكتورة منى أبو المجد.

تناولت الندوة موضوعات مختلفة حول دور الأجهزة الرقابية وأعضاء البرلمان فى كشف الفساد المالي والإداري.

وأضاف الحريري أنه يجب على الرئيس أن يعود إلى رشده وأن يتراجع عن الإعلان الدستوري الجديد، حيث إن الثورة قامت لهدم نظام حسني مبارك وإذا بالرئيس يعود بنظام محمد مرسي مبارك، باحتكاره كافة السلطات التنفيذية والتشريعية والرقابية، وكذلك تعدٍ على السلطة القضائية، مضيفًا أن الموقف الآن صعب جدًا إما أن يعود الرئيس في قراراته أو أن يظل الموقف مشتعل كما هو.

من جانبه أكد عاصم عبد المعطي النائب السابق للجهاز المركزي للمحاسبات أن الجهاز لم يسكت عن الصناديق الخاصة وقام برصد 46 مليار جنيه خارج الموازنة العامة للدولة.

وحاولت الدولة استعادة 20 % منها إلى الموازنة العامة، ولم تستطع لأن الصناديق الخاصة للمحافظين والوزراء ورؤساء الجامعات، مضيفًا أنه كيف يكون للجهاز المركزي دورًا رقابيًا على مؤسسة الرئاسة؟، في حين يتم تعيين رئيسه من جانب رئيس الدولة، وطالب عاصم باستقلالية تامة للجهاز عن البرلمان، وعن رئيس الدولة وأن يكون للجهاز جمعية عمومية لاختيار رئيسه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...