الرئيسية » أخبار مصر » حسام عيسى: الانقلاب على الدستور ‘خيانة عظمى’

حسام عيسى: الانقلاب على الدستور ‘خيانة عظمى’

26-11-2012

أكد الدكتورحسام عيسى ,أستاذ القانون العام بجامعة عين شمس, أن ما قام به الرئيس من إصدار لإعلان دستوري يحصن قرارته هو ‘إعتداء على الحريات’, الإعلان الدستورى يوضح ‘إنحراف واضح’ للسلطة.

وقال خلال حواره على برنامج ‘جملة مفيدة’: ‘لم يحدث فى العصر الحديث ولم يفعل رئيس جمهورية ذلك إلا ‘هتلر’ عندما وضع نفسه فوق القانون’, مضيفاً أن الإنحراف بالعملية التشريعية غرضها واضح فى الإعلان الدستورى كما فعل ‘مبارك و إبنه’.

وأضاف ‘الطلب هو سحب الإعلان الدستورى لإنه ‘باطل و مُنعدم’ .. ‘الرجل ليس له سلطة دستورية’ , مؤكداً أن الانقلاب علي الدستور هو أحد جوانب الخيانه العظمى للبلاد.

وتابع ‘المشكلة هى وضع ‘سابقة’ تُرسخ لتحصين قرارات رئيس الجمهورية ولا تحمى حرياتنا’,

وعن اتهامه بمحاولة قلب النظام و زعزعة الاستقرار قال عيسى أنه كان يتوقع ذلك أيام نظام مبارك, وفي الأيام الأخيرة من النظام الحالي ولا يعتبره شيئ غريب الآن, معللاً ذلك بأن الإخوان المسلمين بدأو يظهروا وجه مختلف تماما عما كان في التحرير, وأنهم لم يحترموا العهود التى قطعوها على أنفسهم بعد الثورة .. ولا عهد واحد احترموه.

واشار عيسى الى أن اتهام المعارضة بأنها ليس لها هدف إلا الوصول للسلطة، هو بالظبط ما كان يقوله ‘مبارك’ و ‘صفوت الشريف’ , وأن وظيفة الأحزاب هى ‘الوصول إلى السلطة’ وليس ‘بيع البسكويت’.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...