الرئيسية » أخبار مصر » جون ماكين يحذر من ‘عودة العسكر للحكم’ ما لم يتراجع مرسى عن قراراته

جون ماكين يحذر من ‘عودة العسكر للحكم’ ما لم يتراجع مرسى عن قراراته


26-11-2012

حذر السيناتور الأمريكى، جون ماكين، من قيام دولة إسلامية فى مصر، أو عودة العسكريين للسيطرة على زمام السلطة، ما لم يتراجع الرئيس محمد مرسى، عن الإعلان الدستورى الذى أصدره الخميس الماضى، والذى يعطيه صلاحيات مطلقة، على حد تعبير وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال ماكين، فى مقابلة مع شبكة ‘فوكس نيوز’: ‘على الإدارة الأمريكية التفكير جديا فى استخدام المساعدة التى تقدمها الولايات المتحدة إلى مصر وسيلة للضغط على الرئيس مرسى للتخلى عن الإعلان الدستورى الأخير الذى دفع بالبلاد إلى أزمة خطيرة’.

وردا على سؤال حول احتمال أن تؤدى هذه الأزمة إلى إقامة دولة إسلامية جديدة، اعتبر ماكين أن الأحداث الجارية ‘يمكن بالفعل أن تدفع الأمور مباشرة إلى هذا الاتجاه’.

وأضاف ‘يمكن أيضا أن تتجه الأمور مباشرة نحو إمساك العسكريين بالسلطة.. وهناك أيضا سيناريو آخر هو الفوضى المستمرة’ داعيا الإدارة الأمريكية إلى إدانة القرار الأخير لمرسى.

وتابع ماكين: ‘ما العمل الذى يجب على الولايات المتحدة القيام به؟ عليها أن تقول إن الأمر غير مقبول وليس هذا ما تنتظره الولايات المتحدة، ولا دافعو الضرائب الأمريكيون، ولا بد أن يكون ما ندفعه من دولارات مرتبطا مباشرة بالتقدم الذى يتحقق نحو إقرار الديمقراطية’.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...