الرئيسية » أخبار مصر » بالفيديو.. تصاعد الإشتباكات بدمنهور وإصابة 15 جندي أمن مركزي ومتظاهرون يعطلون حركة القطارات

بالفيديو.. تصاعد الإشتباكات بدمنهور وإصابة 15 جندي أمن مركزي ومتظاهرون يعطلون حركة القطارات

25-11-2012

سادت حالة من الشغب بميدان الساعة وسط مدينة دمنهور بعد محاولة بعض الأشخاص اقتحام مقرالإخوان المسلمين المواجه للميدان الشهير بدمنهور مما اضطر قوات الأمن لإطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم.

كما تردّدت أنباء عن إصابة 15 مُجنّد أمن مركزي علي الأقل في محاولة للتصدي لحرق مقر الإخوان المسلمين، بينما تمكن قوات الأمن من القبض علي 12 من مُثيري الشغب.

واستنكر سكان دمنهور حالة العنف الموجودة بالمدينة واستخدام قوات الأمن للغازات المسيلة التي لحقت بهم الأذى حيث تخطت الميدان الى الشوارع الجانبية والبنايات السكنية.

بينما عادت حركة القطارات بدمنهور إلى طبيعتها بعد توقفها بسبب أعمال العنف الدائرة بمحيط ميدان الساعة بوسط المدينة والتي امتدت إلى بوابة المساحة ونفق شبرا .

وكان عدد من الأشخاص قد أشعلوا إطارات من الكاوتش على قضبان السكة الحديد أمام بوابة المساحة بدمنهوروأحرقو فلنكات السكة الحديد على بُعد أقل من كيلو متر من دخول القطار للمحطة مما تسبب في تعطل حركةالقطارات ، بينما تمكنت قوات الدفاع المدني من السيطرة على النيران وتغيير الفلنكات وعودة الحركة الى طبيعتها.

بينما أعلنت صفحة “أهل البحيرة” على الفيس بوك رفضها لكل أشكال العنف التي تحدث الآن بمدينة دمنهور من محاولة اقتحام مقارات تابعة لأي جهة سياسية أو تعطيل حركة القطارات.

كما ناشدت الصفحة أبناء دمنهور الشرفاء التزام السلمية في تظاهراتهم للتعبير عن آرائهم ، ومواجهة أي بلطجية يتخفون في زي الثوار أو المتظاهرين لإلحاق الأذى بهم أو وضعهم في محل شك أو اتهام.

كما استنكرت الصفحة الإفراط في استخدام العنف والقنابل المسيلة لتفريق المتظاهرين مما يصيب سكان المدينة والمارة بالأذى.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=0UQgipDuTAg[/youtube]

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...