الرئيسية » الرياضة » اعلان أسماء الفائزين بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي الإثنين المقبل

اعلان أسماء الفائزين بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي الإثنين المقبل

الاثنين اعلان أسماء الفائزين بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي

 

 

 

يعلن مجلس أمناء “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي” الإماراتية يوم الاثنين المقبل أسماء الفائزين في الدورة الرابعة للجائزة.

ومن المقرر أن تقدم لجنة التحكيم شرحا عن آليات وإجراءات والمراحل التي تمت بها عملية التقييم قبل أن يتم الكشف عن أسماء الفائزين من الرياضيين والمؤسسات بجوائز الدورة الجديدة.

وذكرت اللجنة المنظمة في بيان السبت أن “الدورة الرابعة شهدت إقبالا واسعا للمشاركة فيها وحققت قفزة في عدد المترشحين نوعا وكما وكذلك زادت الرقعة الجغرافية للمترشحين”.

وكانت اللجنة المنظمة للجائزة قد أغلقت باب استلام الترشيحات في شهر أيلول/سبتمبر الماضي,ونال هذه الجائزة منذ انطلاقها أكثر من 60 فائزا ما بين أفراد وفرق ومؤسسات وشخصيات مسئولة آثرت الحركة الرياضية ومؤسسات إعلامية دعمت القطاع الرياضي وحالات إنسانية حققت إنجازات رياضية في ظروف وتحديات صعبة.

وتعد الجائرة هي الأكبر عربيا من حيث قيمتها وتعدد فئاتها وتلقى اهتماما واسعا من الرياضيين الخليجيين والعرب,وكان 22 شخصية رياضية خليجية وعربية فازت بالدورة الثالثة,منها الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء بالإمارات الذي نال لقب شخصية العام الرياضية المحلية,والبحريني الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة شخصية العام الرياضية العربية.

ونال المصري إبراهيم صبري جائزة “أفضل رياضي عربي” بعد فوزه بالميدالية الذهبية في بطولة القوس والسهم لفردي الرجال بأولمبياد الشباب بسنغافورة 2010, وفاز السعودي أبو بكر كردي بجائزة “أفضل حكم عربي” بعدما كان الاتحاد الدولي قد أختاره أفضل حكم تايكوندو في العالم 2011, وذهبت جائزة “أفضل فريق عربي” لمنتخب مصر للشباب لكرة اليد الذي حقق ذهبية أولمبياد الشباب في سنغافورة 2010, فيما تقاسم الاتحاد الأردني للتايكوندو وقسم التدريب والتطوير الرياضي في اللجنة الأولمبية البحرينية جائزة “أفضل مؤسسة عربية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بقيادة صلاح.. مصر تعلن القائمة النهائية للمونديال

منتخب مصر.. حلم كبير في المونديال  أعلن هيكتور كوبر مدرب المنتخب المصري، الاثنين، تشكيلة نهائية ...