الرئيسية » أخبار مصر » عبد المجيد محمود: على القوى الوطنية الحكم في عزلي

عبد المجيد محمود: على القوى الوطنية الحكم في عزلي

24-11-2012

أصدر النائب العام السابق المستشار عبد المجيد محمود، بيانًا عند حضوره لاجتماع الجمعية العمومية لنادي القضاة، أكد من خلاله على أن مصر تمر بظروف تاريخية هامة ويتعرض القضاء لهجمة شرسة، وقال عبد المجيد: ‘بهذه المناسبة وفي ضوء القرارات الصادرة من الرئيس، أود التأكيد على أنه بغض النظر عن شريعية أو عدم شرعية الإعلان الدستوري، وما يتضمنه من أحكام تتضمن تعطيل عمل السلطة القضائية، فإنني أترك هذا الأمر للجهات القضائية المختصة لتوضح مدى مطابقته للدستور والقانون’.

كما أكد تمسكه بجميع النصوص الدستورية والقانونية فيما يتعلق بمنصب النائب العام، قائلاً: ‘قررت اللجوء للجهات الوطنية لإصدار حكمها فيما يتعلق بقرار رئيس الجمهورية بعزلي وتعيين نائب عام جديد’.

وتابع أعلن أمام الكافة عن مسئوليتي الكاملة في الفترة الماضية فيما يتعلق بدور النيابة العامة وجميع القضايا التي تصدت لها في فترة ما قبل الثورة وأثنائها وبعد الثورة حتى صدور القرار الأخير، أعلن للرأي العام أن دور النيابة العامة في الفترة الماضية سيحكم عليه التاريخ، وحذر من ترك المبادئ العامة للقانون والدستور.

وأشار إلى أن جهاز النيابة العامة والقضاء المصري قد تعرض لهجمة شرسة في الفترة الأخيرة هدفها تزييف القضاء ووجه تحية لشعب مصر العظيم والقوى السياسية والاجتماعية ولقضاة مصر، لرفضهم لإجراءات وقرارات تتعارض مع صحيح الدستور والقانون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...