الرئيسية » أخبار مصر » المتحدث العسكري: القوات المسلحة لا تقبل بقوات أو قواعد أجنبية على أراضيها

المتحدث العسكري: القوات المسلحة لا تقبل بقوات أو قواعد أجنبية على أراضيها

24-11-2012

نفى العقيد محمد أحمد علي، المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، ما تردد عن التخطيط لنشر قوات أمريكية فى سيناء ضمن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة بين حماس وإسرائيل.

وأضاف المتحدث العسكري في صفحته على «فيس بوك»، السبت: «تؤكد القوات المسلحة على الثوابت الراسخة لسياسات الأمن القومي المصري للحفاظ على السيادة الوطنية والتي لا تقبل تواجد قوات أو قواعد أجنبية على أراضيها».

وأكد أن القوات الأجنبية الوحيدة الموجودة في سيناء هي القوة المتعدة الجنسيات والتي تتكون من عناصر تابعة لـ 13 دولة وتمارس عملها منذ 25 أبريل 1982 بعد الانسحاب الإسرائيلي من سيناء بمهمة متابعة التزام جانبي معاهدة السلام بتطبيق الاتفاقية الأمنية الموقعة بين الطرفين.

وزعم موقع «ديبكا» الإسرائيلي، المقرب من المخابرات الإسرائيلية، الجمعة، أن سيناء سيكون بها تواجد عسكري أمريكي، ضمن اتفاق التهدئة بين غزة وإسرائيل.

ونفى الملحق العسكري المصري في واشنطن، اللواء محمد الكشكي، الجمعة، أن تكون هناك أي قوات أمريكية في سيناء، أو أن تكون هناك نية لنشر مثل هذه القوات في سيناء، على ضوء الحل الذي تم التوصل إليه لوقف إطلاق النار في غزة بين «حماس» وإسرائيل، الأربعاء الماضي.

جاءت تصريحات اللواء «الكشكي» في رده على سؤال بشأن ما نشره موقع «ديبكا»الإسرائيلي، المقرب من المخابرات الإسرائيلية، عن تواجد عسكري أمريكي فى سيناء، وشدد «الكشكي» على أن مصر لم ولن تقبل بوجود قوات أجنبية على أراضيها، مؤكدا أن ذلك غير وارد على الاطلاق.

وأضاف: «الولايات المتحدة سحبت قواتها من العراق، وتسحب قواتها من أفغانستان الآن، ولا يعقل أن تدفع بقواتها إلى سيناء».

وتابع: القوات المتواجدة في سيناء هي القوات الدولية المكلفة بحفظ السلام، وهي متواجدة بعد اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...