الرئيسية » الرياضة » قرارات مرسى فى ميزان الرياضيين

قرارات مرسى فى ميزان الرياضيين

قرارات مرسى فى ميزان الرياضيين: أبوتريكة يراها ثورية

وخشبة: “وطنية”.. ومرتجى يؤكد أن الرئيس “خانه التوفيق”

والعشرى يُحذّر من”الخطر”.. ويونس “خائف”

الجمعة، 23 نوفمبر 2012

 

أبوتريكة

تباينت ردود أفعال الرياضيين حول قرارت الرئيس محمد مرسى التى أعلنها مساء الخميس، حيث اتخذ البعض منها موقفًا مؤيدًا، فيما هاجمها البعض بشدة، ورفضت مجموعة التعقيب على تلك القرارات وأعربت عن قلقها على مستقبل البلاد خلال الفترة المقبلة نتيجة الخلافات الحادة بين مختلف الفصائل السياسية..

استطلاعات آراء بعض الرياضيين بشأن بعض القرارات.. وكانت هذه هى التفاصيل:

أبوتريكة: قرارات ثورية وتخدم الشعب المصرى

البداية كانت عبر محمد أبو تريكة، نجم النادى الأهلى، الذى أكد أن قرارات الرئيس محمد مرسى، تعد ثورية وجيدة تأخرت كثيراً لحماية الثورة المصرية، وستساعد فى النهضة والقضاء على الكثير من الأمور الفاسدة.

وحمل محمد أبو تريكة، نجم النادى الأهلى ومنتخب مصر مؤسسة الرئاسة المصرية مسئولية كل الأحداث التى يشهدها شارع محمد محمود فى وسط القاهرة من اشتباكات وصدامات بين المتظاهرين، وقال: كما حملت من قبل المجلس العسكرى المسئولية فيما حدث فى بورسعيد، فمؤسسة الرئاسة حاليا مسئولة عن أحداث محمد محمود، مشددا فى الوقت ذاته على احترامه الشديد للمنظومة العسكرية.

وقال أبو تريكة: الرئيس محمد مرسى مسئول عن كل ما يحدث، وإن كان يرى شيئا سيئا يهدد أرواح أحد فعليه التحرك، وإذا أحسن فعلينا الإشادة به، وإذا أخطأ فلا بد من انتقاده.

مرتجى: لا بد أن يعلم مرسى أن الثورة كانت للمصريين جميعاً.. وليس للإخوان

انتقد المهندس خالد مرتجى، عضو مجلس إدارة النادى الأهلى، قرارات مرسى معتبراً إياها غير صائبة، وتم إصدارها فى وقت غير مناسب، مُتابعاً: لا بد أن يعرف مرسى أن الانفراد بالقرارات وتهميش القوى السياسية كانت إحدى أسباب ثورة 25 يناير التى أطاحت بمبارك ونظامه لذا لا بد أن يعمل من أجل جميع المصريين وليس من أجل فئة مُعينة، وأكد مرتجى أن ثورة يناير كانت ثورة لكل المصريين وليست ثورة الأخوان المسلمين!.

وأوضح عضو مجلس إدارة الأهلى، أن إقالة النائب العام لم تكن مطلبا شعبيا، حتى يتخذ مرسى قراراً بإقالته فى توقيت غريب، مشيرا إلى أن الرئيس مرسى “خانه التوفيق” فى القرارات التى اتخذها وهو ما ظهر بوضوح فى حالة الغضب التى انتابت كثيرين فى الشارع المصرى عقب إصدار هذه القرارات.

ويرى مرتجى، أن الفترة الحالية تتطلب اتخاذ قرارات من شأنها “لم شمل” المصريين وليس “تفريقهم”، كما حدث فى القرارات الأخيرة التى لم تلق قبول الغالبية العظمى فى الشارع.

خشبة: قرارات الرئيس وطنية وتعبر عن روح الثورة

اعتبر هادى خشبة، مدير قطاع كرة القدم بالنادى الأهلى، قرارات الرئيس محمد مرسى التى أصدرها اليوم، أنها وطنية وتعبر على روح الثورة وتحافظ على حق شهداء ثورة 25 يناير، مؤكدًا أنها قرارات مهمة وفى مصلحة الوطن والثورة.

يونس: قرارات مرسى تهدد بالقضاء على الجيل الحالى من الرياضيين

يرى أيمن يونس عضو لجنة الكرة بالزمالك أن قرارات الرئيس محمد مرسى الخاصة بالإعلان الدستورى، ستؤدى إلى نسيان الرياضيين للمشاكل الكروية لأن القلق على البلد زاد بشدة، وأصبحت الرياضة فى مصر تنتهى تماماً والجيل الحالى لن يصبح له وجود .

قال يونس أن تأثير هذه القرارات على الرياضيين له شقين الأول نفسى وسيكون التأثير سلبى جداً أما الشق الثانى فهو رياضى ولن تؤثر عليه القرارات بشكل كبير لأن الدورى ممكن أن يعود بدون جمهور من خلال تأمين الأندية للمباريات من داخل الملعب وتولى وزارة الداخلية التأمين من خارج الملاعب مشيراً فى الوقت ذاته إلى أن فكرة عودة الرياضة لا تزال قائمة ولكن بدون “نفس” .

الجمل: قرارات مرسى ثورية ولا بد من مساندتها

أعرب حمزة الجمل، المدير الفنى للعروبة العمانى، أن قرارات الرئيس محمد مرسى ثورية فى المقام الأول، وتهدف إلى إعادة الثورة إلى الطريق الصحيح.

قال الجمل من عمان: “القرارات الثورية ستعانى من المقاومة وهو أمر طبيعى لأن التغيير لابد أن يتسبب فى خلافات بين الأفراد وهو ما يخلق المقاومة، واختتم نجم الإسماعيلى السابق تصريحاته قائلا: “لابد أن يقف الجميع وراء الدكتور مرسى، للعبور بالبلد إلى بر الأمان فى الوقت الحالى”.

العشرى: مصر أصبحت منقسمة بشكل خطير

أكد طارق العشرى، المدير الفنى لنادى إنبى، أن مصر أصبحت منقسمة بشكل خطير وقد يؤدى ذلك الى وقوع اشتباكات وحدوث مصادمات عنيفة مستقبلا، وتابع قائلا: “لست بخبير فى الأمور السياسية، ولا أجيد الحديث عنها، فلنترك الأمور السياسية لأصحابها الذين يجيدون التحدث فيها، وندعو الله أن يصلح أحوالنا وأنفسنا قبل فوات الأوان”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بقيادة صلاح.. مصر تعلن القائمة النهائية للمونديال

منتخب مصر.. حلم كبير في المونديال  أعلن هيكتور كوبر مدرب المنتخب المصري، الاثنين، تشكيلة نهائية ...