الرئيسية » أخبار مصر » «العريان»: الرئيس حصن قراراته بالاعلان الدستوري لمنع دخول البلاد في فوضى

«العريان»: الرئيس حصن قراراته بالاعلان الدستوري لمنع دخول البلاد في فوضى

23-11-2012

قال الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، إن الرئيس محمد مرسي حصن الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور وقراراته في الإعلان الدستوري لمنع دخول البلاد في فوضى سياسية ودستورية، وكذلك رفضاً لعودة المجلس العسكري بأشخاصه وسياساته.

وكتب العريان في صفحتة على فيس بوك، الجمعة: حصن الرئيس قراراته والجمعية التأسيسية لكتابة الدستور ﻹنجازه فى أقرب فرصة وإنهاء حالة الفراغ الدستوري.

وأضاف: مد أجلها شهرين حتى يمكن إجراء حوار جاد مع من له ملاحظات، ومن أعلن انسحابه بعد أن شارك بجدية طوال خمسة شهور فى حوار راق وموضوعى وصياغة جيدة للمواد التى تمت إحالتها إلى لجنة الصياغة، وإحداث توافق عام حولها، وإنهاء الحوار مع الكنيسة التى تعترض على مادة وحيدة.

وتابع: لمنع أى افتئات على الجمعية بقرارات معدة سلفا بواسطة المحكمة الدستورية لحل تأسيسية الدستور ومجلس الشورى وإدخال البلاد في حالة فوضى سياسية ودستورية، بل أعلن البعض من قضاتها إعلان عدم شرعية الرئيس نفسه، وإلغاء اﻹعلان الدستوري اﻷخير بما يعني عودة المجلس العسكري بأشخاصه وسياساته.

كان الرئيس مرسي قد أصدر إعلانًا دستوريًا جديدًا، الخميس، يتضمن إعادة محاكمة رموز النظام السابق حسب قانون حماية الثورة، بالإضافة إلى قرارات بتعيين نائب عام جديد بدلًا من عبد المجيد محمود، النائب العام السابق، وتحصين اللجنة التأسيسية للدستور ومجلس الشورى، وتحصين الإعلانات الدستورية والقوانين والقرارات الصادرة عن رئيس الجمهورية بحيث تكون غير قابلة للطعن عليها بأي طريق وأمام أي جهة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...