الرئيسية » أخبار عربية وعالمية » بالفيديو: بفضل إعصار ‘ساندي’ أسماك القرش تجوب شوارع أمريكا

بالفيديو: بفضل إعصار ‘ساندي’ أسماك القرش تجوب شوارع أمريكا

31-10-2012

 تشهد مدن الولايات المتحدة الأمريكية تلك الأيام حالة من الترقب المشوب بالخوف نظرا للمؤشرات التي رصدتها مراكز متابعة الأعاصير والكوارث الطبيعية عن بداية إعصار ساندي الذي يعد الإعصار الأعنف منذ ثلاثة عقود مضت.

وإعصار ساندي هو إعصار استوائي تضررت منه في 2012 كل من جاماكيا وهاييتي وجرز الباهاما وكوبا وهو يمر حاليا بأخطر مراحله مهدداً الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

وتوقفت الحياة بشكل شبه كامل منذ الساعات الأولى من صباح الإثنين بالعاصمة واشنطن بعدما ضربتها الأمطار الغزيرة التي حاصرت سكان المدينة ومنعتهم حتى من ترك منازلهم فرارا إلى الأماكن الأكثر أمنا.ً

وقررت السلطات الأمريكية إغلاق المدارس والجامعات والمؤسسات العامة والخاصة، كما أصيبت شبكة النقل بشلل تام حيث توقفت الأتوبيسات العامة والقطارات ومترو الأنفاق عن العمل.

وكان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته قد أعلن في ساعة متأخرة من مساء الأمس عن رفع حالة التأهب والطوارئ لمجابهة الكوارث التي قد تنتج عن ذلك الإعصار المدمر في محاولة لإنقاذ أرواح الأمريكين من أي خطر قد يحيق بهم، وتم كذلك تجهيز ملاجئ أكثر أمنا  للمتضررين الذين قد تنهار منازلهم جراء الرياح العاتية والأمطار الغزيرة التي تصاحب الإعصار.

ومن ناحية أخرى يرى بعض المراقبين أن الإعصار ‘ساندي’ لربما يؤثر بشكل أو بآخر على فعاليات انتخابات الرئاسة الأمريكية التي ستبدأ بعد أقل من تسعة أيام، وذلك بدى جليا بالفعل عندما قرر المرشح الجمهوري ميت رومني تأجيل مؤتمر جماهيري كان  من المقرر انعقاده اليوم نظرا للظروف التي تمر بها البلاد.

الظلام يحيط بـ 2.8 مليون أمريكي

عانى الليلة الماضية ما يقرب من ثلاثة ملايين مواطن أمريكي من انقطاع التيار الكهربي جراء الأجواء السيئة التي صاحبت إعصار”ساندي”  الذي ما زال يضرب الساحل الشرقي للولايات المتحددة بقوة ودون رادع.

عشرة آلاف استغاثة في نصف ساعة

ذكر المتحدث الرسمي باسم لجنة متابعة الأزمات أن خدمة الطوارئ 911 قد تلقت ما يزيد عن عشرة آلاف استغاثة من مواطنين خلال 30 دقيقة فقط، وناشد المتحدث الرسمي المواطنين عدم الاتصال بخدمة الطوارئ إلا في حالات الضرورة القصوى نظراً لأن القوات لديها مهام عديدة تقوم بها.

سرعة الرياح بلغت 150 كلم في الساعة

تجاوزت سرعة الرياح التي سببها إعصار ساندي  مائة وخمسون كيلو مترا في الساعة الواحدة وهو قياس مخيف ينبئ بالعديد من الأحداث غير محمودة العواقب, وما زال العالم يترقب الأحداث التي تسير بشكل متسارع كسرعة الرياح التي تضرب الولايات.

الحرائق تلتهم عشرات المنازل في كوينز بنيويورك

دمرت الحرائق التي نشبت بمنطقة “كوينز” بنيويورك أكثر من خمسون منزلا حتى الآن، وما زالت دائرة الإطفاء تحاول التصدي لتلك الحرائق ومنع امتدادها لتطال منازل أخرى، كما ان الجيش الأمريكي يبذل جهدا موسعا في محاولة لإجلاء المواطنين الذين احترقت منازلهم بعيدا عن دائرة الخطر.

أوباما يصلي من أجل إنقاذ بلاده من “ساندي”

في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها الولايات المتحدة الأمريكية لم يجد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما سوى الصلاة والتضرع لربه من أجل إنقاذ أمريكا من الكارثة التي تحيق بها وما زالت تبعاتها مستمرة حتى الآن.

مترو أنفاق نيويورك أغرقته المياه

أكدت التقارير الميدانية أن المياه الناتجة عن الأمطار الغزيرة المصاحبة لإعصار ساندي قد غمرت سبعة أنفاق تابعة لشبكة مترو نيويورك كما أكدت مصادر غير رسمية بأمريكا أن إزالة تلك المياة سيتطلب عمل متواصل لمدة أربعة أيام قبل إعادة تشغيل خط المترو.

أسماك القرش تسبح في شوارع نيوجيرسي

تجوب  أسمالك القرش سابحة بشوارع نيوجيرسي في مشهد يشبه أفلام الرعب التي تنتجها هوليوود وذلك بفضل إعصار ساندي الذي حمل القروش من باطن المحيط إلى قلب شوارع المدينة الأمريكية التي لا تنام ، كما  يقوم بعض الغواصين بمهام غطس داخل محطة أنفاق مترو نيويورك الرئيسية.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=eBAek4QWkD8[/youtube]

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية تستقبل حفل نيكي ميناج مطربة التعري .. وردود فعل غاضبة

نيكي ميناج كثير من الجدل أثاره نبأ قدوم المطربة الأمريكية نيكي ميناج، إلى السعودية، لتقيم ...