الرئيسية » أخبار مصر » خسائر أحداث محمد محمود تزيد عن 3 ملايين جنيه

خسائر أحداث محمد محمود تزيد عن 3 ملايين جنيه

محافظ القاهرة: قيمة خسائر أحداث محمد محمود تزيد عن 3 ملايين جنيه

 

الخميس، 22 نوفمبر 2012

طالب الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة، مديرية التربية والتعليم، بسرعة حصر كافة التلفيات والخسائر والمسروقات بالمدارس الواقعة فى نطاق شارعى محمد محمود والقصر العينى، إثر الاشتباكات التى نشبت بين قوات الأمن والمتظاهرين على مدار ثلاثة أيام.

وأضاف أن الأحداث تسببت فى نشوب حرائق بمدارس الحوياتى والقريبة، وأخيراَ مدرسة ليسيه الحرية، وقدرت قيمة الخسائر والتلفيات بما يزيد عن 3 ملايين جنيه.

وطالب المحافظ بضرورة توفير الاحتياجات الأساسية لهذه المدارس على الفور من أجهزة كمبيوتر، ومقاعد خشبية، وتجهيزات المعامل لاستكمال العملية التعليمية بها، وتعويض ما تم تدميره، مع وضع خطة بديلة لنقل التلاميذ إلى باقى المدارس بالإدارة البعيدة عن قلب الأحداث، حفاظاً على أروح التلاميذ، إذا ما استمرت المناوشات والتراشق بين المتظاهرين ورجال الداخلية.

وأعلنت شاهيناز طلعت مدير مديرية التربية والتعليم أن الخسائر والتلفيات بمدراس إدارة عابدين التى شهدت أحداث شارع محمد محمود والقصر العينى، وبالتحديد مدارس القريبية الإعدادية، والحوياتى الثانوية، وليسيه الحرية، قدرت بما يزيد عن 3 ملايين جنيه، بعد نشوب الحرائق بها، وتعرض كل محتوياتها من معامل وأجهزة كمبيوتر وطابعات ومقاعد ومكاتب وأبواب للسرقة.

وأكدت مديرة المديرية أنها عقب زيارتها الميدانية لهذه المدارس، وبناء على خطاب إدارة عابدين التعليمية، نجحت فى حسر تلك التلفيات والخسائر، والتى وصلت إلى هدم الأسطح وحوائط الفصول وأجزاء من الأسوار لاستخدامها فى التراشق من قبل المتظاهرين مع قوات الأمن، حتى أن مسجد مدرسة الحوياتى لم يسلم من التدمير، مشيرة إلى أنه تم توفير خطة بديلة لنقل حوالى 3 آلاف طالب، تضمها 5 مدارس قريبة من أحداث الاشتباكات، وتم مراعاة قرب المدرسة البديلة من سكن التلاميذ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...