الرئيسية » أخبار مصر » بلاغ يطالب وزير النقل بتشكيل لجنة من المهندسين لمعاينة القطارات

بلاغ يطالب وزير النقل بتشكيل لجنة من المهندسين لمعاينة القطارات


النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود

22-11-2012

تقدم أحمد الشنديدى المحامى، ببلاغ إلى النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، ضد وزير النقل والمواصلات ورئيس هيئة السكة الحديد بصفتهما، يطالب فيه بتشكيل لجنة من الخبراء المهندسين لمعاينة عربات القطارات، والتى تصل نسبة الهالك فيها أكثر من 75% مما يعرض حياة المواطنين الأبرياء للخطر والموت.

قال الشنديدى، فى بلاغه الذى حمل رقم 4248 بلاغات النائب العام،إنه سبق وتقدم بثلاث إخطارات، الأول برقم 329 قطار سياحى مميز “الإسكندرية:القاهرة”، والثانى 317 والثالث 196 لرئيس هيئة السكك الحديدية، حيث تضمنت هذه الإخطارات لفت نظر المسئولين عن مخالفات القطارات والتى ستعرض أرواح المواطنين للخطر.

كما أوضح المحامى، بأن نسبة تهشم أبواب القطارات تفوق أكثر من 50 %، وأيضا انعدام الإضاءة ليلا داخل العربات لعدم وجود أى نوع من الصيانة لمدة طويلة، وذلك يساعد على أعمال البلطجة والسرقة والنشل المستمرة، بالإضافة إلى سوء حالة دورات المياه بالعربات وعدم صلاحيتها للاستعمال الآدمى بما يجعلها بؤرة لنشر الأمراض والأوبئة بين الركاب، مما يودى ذلك الأمن الصحى للمصريين.

وأضاف الشنديدى، فى بلاغه، أن القطارات لا تستوعب كثافة الركاب، مما يتسبب فى تكدسهم فوق بعضهم البعض، مشيرا إلى وجود أعطال فى الفرامل لعدد من القطارات، ومن المتوقع حوادث قطارات مأساوية فى الفترة المقبلة.

ذكر المحامى بأنه يخشى وقوع كوارث مشابهة لكارثة قطار منفلوط بمحافظة أسيوط يوم 17 نوفمبر الماضى، والتى راح ضحيتها 52 طفلا، بجانب آخرين مصابين بالمستشفى فى حالات خطرة، وغيرها من مسلسل حوادث القطارات المتكررة بصفة دائمة الآن، فيجب اتخاذ اللازم قانونا بما يوفر الحماية الكاملة لأرواح المصريين الأبرياء من حوادث القطارات التى تلاحقهم فى كافة المحافظات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...