الرئيسية » أخبار مصر » اتفاق مبدئي بين صندوق النقد ومصر على قرض بقيمة 4.8 مليار دولار

اتفاق مبدئي بين صندوق النقد ومصر على قرض بقيمة 4.8 مليار دولار

21-11-2012

وافق وفد صندوق النقد الدولي الذي يزور مصر بشكل مبدئي على منح مصر قرضاً بقيمة 4.8 مليار دولار.

وقال ممثل المجموعة العربية في صندوق النقد الدولي الدكتور عبد الشكور شعلان – على هامش اجتماع رئيس مجلس الوزراء المصري هشام قنديل مع بعثة صندوق النقد الدولي – إنه سيتم عرض ما تم التوصل إليه على مجلس إدارة الصندوق في اجتماعه 19 ديسمبر.

وتوقع موافقة المجلس على البرنامج الاقتصادي المصري وأنه سيرحب به مؤكدا أن سياسات البرنامج كلها سياسات الحكومة المصرية.

وفي الوقت نفسه، نفى شعلان أن تكون هناك ضغوط على مصر من قبل الصندوق قبل الاتفاق الدولي الذي تم التوصل إليه الثلاثاء بين مصر وبعثة الصندوق.

وأعلن هشام قنديل رئيس الوزراء المصري توصل الحكومة لاتفاق مع صندوق النقد الدولى حول البرنامج الإقتصادى والإجتماعى الوطنى لحين إقراره من مجلس إدارة الصندوق قبل نهاية ديسمبر القادم.

وذكر أن الصندوق وافق على دعمه الكامل للبرنامج المصرى، مشيرا إلى سلامة التوجه الإقتصادى للحكومة المصرية للوصول بالنمو الإقتصادى للنسب المطلوبة لتقليل معدلات الفقر والبطالة، مع تحقيق الإستقرار الإقتصادى والمالى فى نفس الوقت.

و صرح قنديل أن البرنامج الاقتصادي يقوم على عدد من المحاور الرئيسية تتمثل فى الدفع بمعدلات النمو الاقتصادى والتنمية، والعمل على تحقيق العدالة الإجتماعية من خلال إعادة ترتيب أولويات الموازنة العامة بما يدعم توفير التمويل المطلوب لهذا البرنامج.

وأضاف قائلا إن البرنامج يهدف إلى تحقيق الإستقرار المالى والإقتصادى من خلال تنفيذ إجراءات إصلاح لها طبيعة هيكلية، وتحسين مناخ الإستثمار وإعلاء سيادة القانون مع تطبيق محاربة الفساد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...