الرئيسية » أخبار مصر » المصريون ضحوا بـ750 ألف رأس بقيمة 2 مليار و750 مليون في العيد

المصريون ضحوا بـ750 ألف رأس بقيمة 2 مليار و750 مليون في العيد

31-10-2012
كشف الدكتور سامي طه، نقيب الأطباء البيطريين، أن إجمالي الأضحيات التي تم ذبحها خلال أيام عيد الأضحى وصلت لـ750 ألف رأس، موزعة ما بين 250 ألف رأس بقر و500 ألف رأس غنم.

وقدرت مصادر رسمية بوزارة الزراعة قيمة ما تم صرفه هذا العام على أضحية العيد بما يزيد عن ملياري و750 مليون جنيه، موزعة ما بين مليار و750 مليون جنيه للأبقار ومليار جنيه للأغنام. كما قدرت أعداد المصريين أصحاب الأضحيات، لمليون و500 ألف مواطن، وهو ما اعتبرته بسبب ارتفاع معدلات الفقر في مصر، بحسب مصادر بالوزارة.

ومن جانبه، أكد حسن حافظ، رئيس رابطة مستوردي الإبل، أن إجمالي ما تم ذبحه من جمال خلال فترة العيد بلغ 25 ألف رأس بقيمة 200 مليون جنيه، مضيفا أن هذا العام شهد زيادة في الإقبال مقارنة بالأعوام السابقة لانخفاض أسعارها هذا العام، كما شهدت أسواق بيع اللحوم المجمدة حالة من الركود بسبب الإقبال على شراء الأضحية.

وأعلنت مصادر رسمية بالهيئة العامة للخدمات البيطرية أن إجمالي ما تم استهلاكه من لحوم خلال فترة العيد يقرب من 10% من إجمالي الاستهلاك الكلي لمصر طوال العام، مشيرة إلى أن إسراف المصريين في تناول اللحوم خلال فترة الأعياد مقارنة بباقي العام يعود إلى ارتفاع معدلات الفقر وانخفاض نصيب المواطن من البروتين الحيواني لـ18 جرام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...