الرئيسية » أخبار مصر » مسؤول أمريكي: أوباما أجرى 3 اتصالات هاتفية مع مرسى فى غضون 24 ساعة

مسؤول أمريكي: أوباما أجرى 3 اتصالات هاتفية مع مرسى فى غضون 24 ساعة

بشأن الوضع فى غزة..

مرسى وأوباما

21-11-2012

قال بن رودس نائب مستشار الأمن القومى الأمريكى اليوم الثلاثاء إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما أجرى 3 اتصالات هاتفية مع الرئيس محمد مرسى فى غضون 24 ساعة خلال رحلة العودة من جولته فى جنوب شرق آسيا، وذلك بغرض بحث سبل الحد من تصاعد وتيرة العنف فى غزة.

وذكرت شبكة “إن بى سى” الإخبارية الأمريكية، أن رودس علق على الاتصالات الهاتفية بين أوباما ومرسى من طائرة الرئاسة، فقال “إن أوباما أكد أن الجهود التى يبذلها الرئيس مرسى من شأنها أن تعزز أهمية الدور الذى تلعبه مصر دولة ورئاسة بشأن الأمن فى المنطقة والمضى قدما لتحقيق سلام أوسع نطاقا بين الفلسطينيين والإسرائيليين”.

وأضاف المسئول الأمريكى “الاتصال الأخير بين أوباما ومرسى يأتى فى إطار مواصلة المناقشات بين الرئيسين بشأن قدرة مصر على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على إسرائيل”.

و قال رودس” أن أوباما أوضح بجلاء أن الهدف الأساسى فى الوقت الراهن هو الحد من تصعيد العنف، كما أشاد بمشاركة الرئيس محمد مرسى له فى أهمية هذا الهدف”.

وأوضح رودس “إن إسرائيل لا يمكن أن تضمن تحقيق الأمن لشعبها بدون إنهاء عمليات إطلاق الصواريخ عليها من غزة”.

وأشار نائب مستشار الأمن القومى الأمريكى إلى أن الرئيس أوباما يعتقد أن وقف فقدان المزيد من الأرواح يمثل النتيجة المفضلة التى يسعى إليها جميع الزعماء المشاركين فى الجهود الراهنة بشأن الأوضاع فى غزة”.

وعلى صعيد متصل، لفتت الشبكة الأمريكية إلى أن اتصالات أوباما الهاتفية مع مرسى تأتى فى الوقت الذى بدأت فيه هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية بالفعل رحلتها إلى منطقة الشرق الأوسط والتى تلتقى خلالها مع بنيامين نتانياهو رئيس وزراء إسرائيل والقيادات المصرية، غير أنه من غير الواضح ما إذا كانت سوف تلتقى خلال هذه الجولة مع الرئيس محمد مرسى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...