الرئيسية » أخبار مصر » حكومة قنديل تبدأ في «غلق المحال» في العاشرة مساءاً

حكومة قنديل تبدأ في «غلق المحال» في العاشرة مساءاً

31-10-2012

يبدأ، الخميس، تطبيق قرار غلق المحال فى الـ10مساء وسط اعتراضات شديدة من أصحاب المحال، وفيما اتفق اتحاد الغرف التجارية على أن يكون غلق المحال فى الـ12، منتصف الليل، والمقاهى والمطاعم فى الواحدة صباحا، وتُستثنى من المواعيد الموانئ والأنشطة السياحية، أعلنت وزارة التنمية المحلية أن القرار لا رجعة فيه.

قال اللواء أحمد زكى عابدين، وزير التنمية المحلية، إن قرار غلق المحال التجارية فى الـ10 مساء، الذى سيبدأ تنفيذه من الغد، ليس توصية إنما قرار اتخذ فى اجتماع مجلس المحافظين الذى ترأسه الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، ما يعنى أنه نهائى ولا رجعة فيه.

وأضاف عابدين، أن القرار سينفذ طبقا لعادات وتقاليد كل محافظة، والإدارة المحلية متمثلة فى رؤساء الأحياء، ورؤساء المدن، وشرطة المرافق معنية بتنفيذ القرار، وسيتم تطبيق القانون على المحال الرافضة، بتحرير محاضر فقط، وتجرى دراسة تطبيق عقوبة تتراوح بين الغرامة والحبس.

فى المقابل، عقد اتحاد الغرف التجارية اجتماعا طارئا، ظهر الثلاثاء، وتقرر إبلاغ الحكومة بالمواعيد التى اتفق عليها فى مختلف المحافظات، لتكون مواعيد الإغلاق للمحال من الساعة 12 منتصف الليل، فيما تغلق المقاهى والمطاعم الساعة الواحدة صباحا، ويستثنى من المواعيد مدن الموانئ والأنشطة السياحية خلال فصل الشتاء.

وكشف مصدر مسؤول بالاتحاد، فى تصريح خاص لـالمصرى اليوم، عن اتصالات مكثفة تمت بين الاتحاد ورئاسة مجلس الوزراء، الثلاثاء، قال خلالها أمين عام المجلس إن الحكومة تستند على 3 قوانين منظمة لعمل ومواعيد جميع الأنشطة التجارية والصناعية والخدمية، لكن الحكومة ترغب فى التوصل إلى توافق مع التجار حول الأزمة.

وأوضح أنه تقرر أيضا إبلاغ المحال التجارية بالبدء فى تخفيف الإضاءة، بدءا من الساعة العاشرة مساء حين حلول موعد الإغلاق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...