الرئيسية » أخبار مصر » جورج إسحاق: لماذا لم يذهب مرسي إلى أسيوط ليعزي اهالي ضحايا القطار؟

جورج إسحاق: لماذا لم يذهب مرسي إلى أسيوط ليعزي اهالي ضحايا القطار؟


19-11-2012

أكد جورج إسحاق العضو المؤسس بالتيار الشعبي، أن الحكومة الحالية فاشلة تمامًا في إدارة الأزمات وستظل الأزمات تتفاقم في عهدها، مستنكرًا إدارة الحكومة لكارثة أسيوط واكتفائها بقبول استقالة وزير النقل وتعويض الشهداء والمصابين بـ 4000 جنيه.

وأضاف إسحاق خلال حواره على برنامج ‘مصر الجديدة’: ‘تحدثنا كثيرًا عن لجنة إدارة الأزمات ولن يستجيب أحد..ومشاكل مصر تحتاج نظرة قومية شاملة ومشاركة الجميع بها’، مضيفًا أن ‘مصر بها قامات وكوادر عظيمة تستطيع أن تنهض بمصر، والنظام الحالي يصر على الاستعانة بأهل الثقة’، متسائلاً: ‘لماذا لم يذهب مرسي إلى أسيوط؟’.

فيما اتفقت الناشطة الحقوقية منال الطيبي مع إسحاق، فى أن الحكومة الحالية فاشلة تمامًا في إدارة أزمات مصر وأن الكارثة الأخيرة المسئول عنها هو النظام السياسي بدءًا من الرئيس محمد مرسي حتى عامل المزلقان، مشيرة إلى أن هناك تخبط في أداء الحكومة ولا توجد خطة واضحة لها.

وتابعت ‘لو هناك خطة تطوير لهيئة السكة الحديدية ورقابة بها لن تتكرر مثل تلك الكوارث مرة أخرى’، مضيفة ‘الرئيس مرسي اخترناه ليحل مشاكلنا ويحقق أهداف الثورة وليس ليصلي في المساجد ويخطب فيها.. الرئيس مرسي لم يثبت حتى الآن أنه رئيس لكل المصريين’.

وعلى الجانب الآخر قال هاني صلاح الدين مدير تحرير اليوم السابع والقيادي و بجماعة الإخوان المسلمين، ‘إن وسائل الإعلام تحولت من معالجة للكارثة إلى المتاجرة بها سياسيًا، وأن هناك تحامل زائد على الرئيس وحكومته لإضعاف موقفهم السياسي ورصيدهم لدى الشارع المصري فقط’، مؤكدًا أن الحكومة الحالية تتحمل جزء من المسئولية السياسية ولكنها وضعت خطة تعتبر بارقة أمل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...