الرئيسية » أخبار مصر » “المرة ديه اسم الميت من كراسته”.. هتافات المشاركين في العزاء الشعبي لأطفال حادث أسيوط

“المرة ديه اسم الميت من كراسته”.. هتافات المشاركين في العزاء الشعبي لأطفال حادث أسيوط

دم الأطفال الضحايا على الكراسات

18-11-2012

أدى آلاف الشباب وأعضاء بعض الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات العامة صلاة الغائب على أرواح ملائكة حادث قطار أسيوط الأليم، والذي راح ضحيته 51 طفلا في عمر الزهور، بشارع مجلس الوزراء وسط حضور أمنى بسيط، رافعين لافتة: “المرة دي اسم الميت من كراسته.. مات الطفل لما المصري ضاعت كرامته”.

وردد المشاركون في العزاء الشعبي المنعقد الآن أمام “الوزراء” بالتزامن مع العزاء المقام الآن في أسيوط للتضامن مع أهالى ضحايا قطار أسيوط هتافات من بينها: “يا شهيد نام واتهنى.. واستنانى على باب الجنة”، و”سامع أم شهيد بتنادى.. عايزة حقي وحق ولادى”، و”ياأهلينا في أسيوط.. المرة دي مش هتفوت”، كما حمل المشاركون بالعزاء مسئولية الحادث الأليم للرئيس محمد مرسي.

ورفع أعضاء حزب الدستور لافتة “دولة الإهمال أسوأ من دولة الاحتلال”، و”الإهمال قطع الكراسة وكسر القلم”.

في سياق متصل، وصلت مسيرات شبابية للمشاركة في العزاء، وإحياء ذكرى أحداث شارع محمد محمود المقرر إقامة الفعاليات لها على بعد أمتار من مجلس الوزراء بالشارع موقع الحدث، ورفع أحد المشاركين صورة كبيرة لسيد بلال أحد ضحايا تعذيب الشرطة.

ورفع المشاركون في العزاء الذين اتشح أغلبهم بالسواد نعوشا رمزية، بعضها مكتس باللون الأسود وبعضها ملفوف بعلم مصر وعليه مجسم لطفل غارق في دمائه هو وكرساته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...