الرئيسية » أخبار مصر » بالفيديو: انباء عن إنشاء معسكرات بسيناء لإيواء فلسطينيين مهجرين من غزة

بالفيديو: انباء عن إنشاء معسكرات بسيناء لإيواء فلسطينيين مهجرين من غزة

المشايخ يحذرون من توطين المهجرين من غزة

مصادر سيناوية: مصر تستعد لإنشاء مخيمات لاستقبال النازحين من غزة

18-11-2012

رفح ـ

قالت مصادر قبلية بشمال سيناء فى تصريحات له مساء اليوم السبت، إن السلطات المحلية بشمال سيناء تستعد لإقامة مئات المخيمات لاستقبال آلاف النازحين الفلسطينيين من غزة، حال اجتياح إسرائيل للقطاع بريا.

وأضافت أن السلطات تتحسب لنزوح جماعى عبر اجتياز الحدود من قبل الأهالى، وبالتالى ليس أمامها إلا إقامة مخيمات لإيواء الفلسطينيين النازحين فى حال تم ذلك.

ونبه عدد من كبار المشايخ إلى خطورة الوضع وتوطين الفلسطينيين بهذه الطريقة، كما حدث فى دول أخرى، وبالتالى تنفيذ مخطط أمريكى محكم لمنح أراض من رفح والشيخ زويد لغزة لحل مشكلتهم على حساب سيناء، وهو مخطط لا تمانعه جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة وأحزاب الإسلام السياسى، على حد قولهم.

كما حذر المشايخ أيضا قيادات المحافظة، وعلى رأسها اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، والقيادات الأمنية، من خطورة إنشاء مخيمات دائمة للفلسطينيين حال النزوح من غزة، وطالبوا بتسكينهم فى محافظات أخرى مؤقتا أو فى وسط سيناء بعيداً عن القطاع، حتى لا يكون امتدادا طبيعيا لغزة، مؤكدين دعم القطاع بكل السبل داخل غزة وليس خارجها، محذرين أيضا من وقوع خلافات وصراعات مسلحة، فى حال أن نفذت السلطات المحلية المخيمات بالقرب من غزة، إلا أنها لا تمانع إقامة مخيمات فى وسط سيناء أو محافظات مجاورة، نظرا لظروف غزة الإنسانية. يذكر أن مصر استقبلت حتى الآن 14 مصابا من غزة.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=p8QVTnYBEyc[/youtube]

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...