الرئيسية » أخبار مصر » وزير إسرائيلي: الفرصة سانحة أمام «الإخوان» لفعل ما رفضه مبارك وربط غزة بمصر

وزير إسرائيلي: الفرصة سانحة أمام «الإخوان» لفعل ما رفضه مبارك وربط غزة بمصر


18-11-2012

علق وزير المواصلات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، على زيارة رئيس الوزراء هشام قنديل لغزة قائلًا: «هذه فرصة ممتازة أن تأخذ مصر المسؤولية على عاتقها، مبارك لم يرغب في ربط غزة بمصر، والإخوان المسلمون لديهم فرصة أن يفعلوا ذلك، لا توجد دولة في العالم تزود عدوها بالمياه والغذاء».

وتابع الوزير الإسرائيلي قائلًا إن «القبة الحديدية ليست هي الحل، هي وسيلة مهمة»، وأضاف: «على المستوى المتوسط والبعيد يجب أن ننفصل عن غزة».

وقال كاتس إن «إسماعيل هنية ومحمود الزهار أهداف مشروعة للاغتيال، وإذا استمرا في إطلاق النار على الإسرائيليين فإنهما سيدفعان ثمن ذلك».

وأضاف الوزير المقرب من رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو: «العملية مستمرة والهجمات ضد البِنية التحتية للإرهاب»، مشيرًا إلى عملية «عمود السحاب»، التي بدأتها إسرائيل، الأربعاء، في أعقاب اغتيال أحمد الجعبري، قائد الجناح العسكري لحركة حماس.

ويهاجم الجيش الإسرائيلي القطاع عبر سلاح الجو، فيما يهدد بعملية برية واسعة في القطاع، خاصة بعد استدعاء 16 ألف جندي احتياط.

وقال كاتس: «إذا لم يتوقف ذلك وإذا لم ينته تهديد إطلاق الصواريخ، فإن العمليات ستستمر بالذراعين»، في إشارة إلى سلاحي الجو والبر، واجتياح غزة في عملية عسكرية واسعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...