الرئيسية » أخبار مصر » الغيطاني: سيناء شبه محتلة وخطر على أمن مصر

الغيطاني: سيناء شبه محتلة وخطر على أمن مصر


18-11-2012

أكد المفكر والأديب جمال الغيطانى، إن سيناء شبه محتلة مما يشكل خطر جسيم على الامن القومى لمصر وحبى لهذا الوطن وخوفى على مايحدث هو مادفعنى للمشاركة مع زملائى من المحاربين القدامى هذه الوقفة.

أضاف الغيطاني خلال مشاركته في وقفة امام النصب التذكارى للجندى المجهول بمدينة نصر لمساندة القوات المسلحة فى معركتهم ضد الارهاب فى سيناء، أن ما يجرى فى غزة مرتبط اشد الارتباط بسيناء فاى اجتياح برى لغزة من الممكن ان يصل اضراره لسيناء بشكل او باخر فى اى وقت وبعث برسالة للرئيس مرسى اقول له مـصر اولا وقبل كل شئ.

من جانبها قالت رحيمة الشريف رئيس ائتلاف’فى حب مصر’، إنه من الضروري إصدار قانون يجرم بيع او امتلاك او رهن الاراضى فى سيناء لغير المصريين حتى لا نتفاجئ بكارثة بيع سيناء ضمن مخطط دولى نعلمه جميعا.

فيما قالت نادية موسى من قبلية الصوالحة انهم فى سيناء يعانون من فراغ امنى رهيب وانهم بحاجة الى قرار سياسى لدعم رجال الشرطة والجيش لاداء دورهم بشكل اكبر، مشيرة إلى انها وكل قبائل واهالى سيناء على اتم الاستعداد للتضحية من اجل حماية تراب سيناء.

وكان عدد من المتظاهرين قد نظموا وقفة أمام النصب التذكارى للجندى المجهول بمدينة نصر اعلنو خلالها مساندتهم الكاملة للقوات المسلحة فى معركتهم ضد الارهاب فى سيناء.

وجاءت الوقفة بناء على دعوات من ائتلاف المحاربين القدامى وضباط الجيش المتقاعدين بالاضافة لائتلاف الاغلبية الصامتة والعديد من القوى السياسية والائتلافات ومشايخ قبائل سيناء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...