الرئيسية » أخبار مصر » صحف: الرئاسة تؤكد بقاء النائب العام ورئيس الوزراء في منصبيهما

صحف: الرئاسة تؤكد بقاء النائب العام ورئيس الوزراء في منصبيهما


4-4-2013

أبرزت الصحف الصادرة اليوم، الخميس، عدد من القضايا المهمة على الصعيدين المحلى والدولى، جاء على رأسها إعلان رئاسة الجمهورية أن النائب العام باق فى منصبه، والموافقة على مشروع قانون مباشرة الحقوق السياسية، وتطورات الأوضاع فى سوريا والتوتر فى شبه الجزيرة الكورية.

وأبرزت صحيفة “الأهرام” تحت عنوان “النائب العام باق في منصبه وحكومة قنديل مستمرة”، تأكيد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية عمر عامر أن النائب العام طلعت عبدالله باق في منصبه ، ومستمر في أداء عمله، وأن مسألة قيام هيئة قضايا الدولة بالطعن علي قرار المحكمة بشأن إلغاء قرار إقالة النائب العام السابق مازالت قيد الدراسة .

وأضاف عامر: أن حكومة الدكتور هشام قنديل مستمرة في أداء عملها، مشيرا إلي أن الجميع يتفقون علي أن المرحلة الحالية التي نمر بها في مصر تحتاج إلي قدر مناسب من الاستقرار حتي تستطيع الحكومة ممارسة عملها علي الوجه الأكمل.

ومن جهتها، سلطت “الجمهورية” تحت عنوان “الشوري يوافق علي مشروع قانون مباشرة الحقوق السياسية”،اهتمامها على موافقة مجلس الشوري بصفة نهائية علي مشروع قانون مباشرة الحقوق السياسية ، فيما أرجأ المجلس إرسال القانون إلي المحكمة الدستورية لحين انتهاء مشروع قانون مجلس النواب لارتباطهما ببعضهما.

كما وافقت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشوري في اجتماعها أمس علي نص المادة المتعلقة بضرورة أداء الخدمة العسكرية كشرط للترشح للانتخابات البرلمانية في قانون مجلس النواب.

واختارت “الشروق” في صفحتها الأولى: المتحدث العسكري: إعادة ترسيم الحدود مع إسرائيل “خيال”، ونفي العقيد أركان حرب أحمد محمد علي المتحدث العسكري الرسمي صحة ما تردد عن لقاء الرئيس محمد مرسي بالفريق الأول عبدالفتاح السيسي القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي ومديري المخابرات العامة والحربية الذي نشرته بعض المواقع. ووصفه بأنه عار تماماً من الصحة.

كما أكد علي صفحته الرسمية علي شبكة التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أنه لم يكن هناك أي طرح لإعادة ترسيم الحدود المصرية مع إسرائيل.كما نفي أن يكون مدير المخابرات الحربية قد تقدم باستقالته في أي وقت.

وجاء عنوان صحيفة “الأخبار فيما يتعلق بتطورات تسمم المئات من طلاب “الإطاحة برئيس جامعة الأزهر”، واهتمت “الأخبار” بقرار المجلس الأعلي للأزهر في اجتماعه الطارئ أمس برئاسة الإمام الاكبر شيخ الازهر الدكتور أحمد الطيب، الدعوة فوراً لانتخابات رئاسة جامعة الأزهر الشريف، وتشكيل لجنة لوضع قواعد الانتخاب وعرضها علي المجلس الأعلي للأزهر في مدة لا تزيد علي أسبوعين من تاريخه. علي أن تبدأ إجراءات الانتخاب فور إقرارها من المجلس الأعلي للأزهر.

وقرر المجلس التغيير الفوري لكل من: مدير عام المدن الجامعية بالقاهرة ومدير المدينة ” أ ” ومدير عام التغذية ( بنين وبنات ) ومدير مدينة البنات وإحالة المتسببين في الأحداث الأخيرة للتحقيق العاجل ومتابعة تحقيقات النيابة العامة.

وجاء عنوان “الأهرام” “إجراءات صارمة لضمان سلامة الغذاء بالجامعات” واهتمت الأهرام أيضا ، بقرار مجلس الوزرار خلال اجتماعه الذى ناقش واقعة تسمم عدد من طلاب المدينة الجامعية بالأزهر، تشكيل فرق مشتركة من وزارتي الصحة والزراعة والطب البيطري ، لتكثيف إجراءات الكشف الدوري المفاجيء علي المطاعم التابعة للمدن الجامعية ، لتفادي حدوث مثل تلك الواقعة مستقبلا .

وشدد المجلس علي أنه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة ضد المسئولين الذين يثبت تقصيرهم وإهمالهم، كما سيتم تطبيق آليات مراقبة ومتابعة فعالة للتأكد من سلامة الأغذية بشكل دوري منتظم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...