الرئيسية » أخبار مصر » مرسى يطير إلى السودان غدًا لإجراء مباحثات ثنائية مع نظيره السودانى

مرسى يطير إلى السودان غدًا لإجراء مباحثات ثنائية مع نظيره السودانى

مرسى يطير إلى السودان غدًا لإجراء مباحثات ثنائية مع نظيره السودانى

الأربعاء، 3 أبريل 2013

 

الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية

يقوم الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية غداً، الخميس، 4 أبريل الجارى بزيارة إلى العاصمة السودانية الخرطوم، تستغرقُ يومين، يُجرى خلالها مُحادثاتٍ مع الرئيس السودانى عمر البشير.

ومن المُنتظر أن تتناول سُبُل تعزيز علاقات التعاون الثنائى فى مُختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، بما يُحقق المصلحة المُشتركة للبلدين.

ومن المُقرر أيضاً أن يحضر الرئيس مرسى مع نظيره السودانى، عمر البشير، جانباً من اجتماع مجلس الأعمال المصرى/ السودانى المُشترك، والذى سيَعقد مساء نفس اليوم أولى جلساته بتشكيله الجديد من الجانبين، حيث سيتم خلاله بحث عدد من الموضوعات والمشروعات التنموية، التى تستهدف تحقيق التكامل الاقتصادى بين البلدين.

كما يلتقى الرئيس فى اليوم التالى للزيارة بمجموعة من أبناء الجالية المصرية فى السودان، وذلك فى إطار حرصه على التواصل مع المصريين فى الخارج والاستماع لمطالبهم.

وتكتسبُ هذه الزيارة أهمية خاصة كونها الأولى من نوعها منذ تولى السيد الرئيس مهام منصبه كرئيس للجمهورية، وتأتى لتُؤكد خصوصية ومتانة العلاقات الإستراتيجية بين مصر والسودان، بالإضافة إلى الروابط التاريخية والأخوية، التى تجمع بين الشعبين.. كما تعكس حرص مصر على تنمية هذه العلاقات وإقامة مُشاركة اقتصادية حقيقية مع السودان، بما يُلبى طموحات وتطلعات الشعبين الشقيقين نحو النمو والازدهار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...