الرئيسية » أخبار مصر » مصدر قضائى: المتهمون بالتلاعب بالبورصة هربوا أموالهم بعد قرارإلغاء التحفظ

مصدر قضائى: المتهمون بالتلاعب بالبورصة هربوا أموالهم بعد قرارإلغاء التحفظ

النائب العام المستشار طلعت إبراهيم

3-4-2013

كشف مصدر قضائى، أن الجانب المصرى يتابع مع الجانب البريطانى آخر القرارات والإجراءات التى تم اتخاذها بشأن استرداد الأموال، خاصة بعد إبلاغ الحكومة المصرية بقيام بعض رجال الأعمال المتهمين فى قضايا البورصة بتحويل أموالهم من البنوك البريطانية، فى ظل عجز الحكومة البريطانية عن وقف تلك التحويلات نتيجة قرار محكمة الجنايات بإلغاء قرار النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله بمنعهم من السفر والتحفظ على أموالهم.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة قد قررت إلغاء الطلب المقدم من النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله بمنع 23 من رجال الأعمال بينهم علاء وجمال مبارك من التصرف فى أموالهم العقارية والمنقولة والسائلة، وذلك على خلفية اتهامهم فى قضية “التلاعب البورصة” والتربح بدون وجه حق من بيع البنك الوطنى المصرى لبنك الكويت الوطنى.

وضمت قائمة المتهمين 23 رجل أعمال ومسئول بالبنك الوطنى، ومنهم أيمن أحمد فتحى رئيس مجلس إدارة البنك الوطنى المصرى، وأحمد فتحى حسين سليمان عضو مجلس إدارة البنك، وياسر سليمان الملوانى، وأحمد نعيم أحمد بدر، وجمال وعلاء مبارك، ومحمد محمد القاضى، وحسين لطفى الشربينى، وسليمان عبد المحسن، وحسن عبد الرحمن الشربتلى، وعبد الرحمن حسن الشربتلى، وغرام الله الزهرانى، أعضاء شركة “هيرمس واتش سى” والنعيم.

بالإضافة إلى رجل الأعمال هشام السويدى، وحمدى عباس عبد الكريم، وهاشم حسين عطا، ومعيض الزهرانى، وإدرويس العثانى، وهايدى راسخ زوجة علاء مبارك، وعيسى حامد عليش، وخالد محمد عبد الهادى القاضى، ونجلته القاصر سارة، وأنس أحمد الفقى وزير الإعلام الأسبق.

كان النائب العام قد فتح ملف التحقيقات التكميلية فى قضية التلاعب بالبورصة وصفقة بيع البنك الوطنى المصرى التى أحيل للمحاكمة فيها نجلى مبارك و7 آخرين من مسئولى البنك الوطنى.

وطلبت النيابة من الجنايات التحفظ على أموال المتهمين الحاليين فى القضية، بالإضافة إلى المتهمين الجدد التى مازالت النيابة تحقق معهم، بعد أن كشفت بأن التحقيقات أن هؤلاء المتهمين استغلوا علمهم بالمعلومة الداخلية الخاصة ببيع البنك الوطنى المصرى، وتربحوا من جراء ذلك باستحواذهم على كم كبير من الأسهم وبيعها لاحقا بأسعار عالية مع وعد منهم من قيام البنك الكويتى بالشراء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...