الرئيسية » أخبار عربية وعالمية » تجدد القصف الإسرائيلى لمنطقة الحدود بين مصر وغزة وتوقف التهريب

تجدد القصف الإسرائيلى لمنطقة الحدود بين مصر وغزة وتوقف التهريب

تجدد القصف الإسرائيلى لمنطقة الحدود

17-11-2012

واصلت الطائرات العسكرية الإسرائيلية من طراز ( اف – 16 ) غاراتها الجوية على مناطق جنوب قطاع غزة القريبة من الحدود المصرية، حيث تقوم بقصف صاروخى للمنطقة.

وقد بدأت الغارات الجوية الإسرائيلية فجر اليوم، بقصف منطقة الأنفاق على الحدود الفلسطينية المصرية على طول الشريط الحدودى بدءا من ساحل البحر المتوسط شمالا حتى جنوب معبر رفح البرى، واستهدفت الطائرات الإسرائيلية الأنفاق بمناطق: الزعاربة والبراهمة وصلاح الدين والقشوط والجندى المجهول والبرازيل والصرصورية.

وأكد شهود عيان من سكان المنطقة الحدودية فى الجانب المصرى، أنهم شاهدوا طواقم الدفاع المدنى وسيارات الإسعاف الفلسطينية تهرع إلى مناطق القصف فى الجانب الآخر، بحثا عن مصابين فى صفوف عمال الأنفاق، وأنهم سمعوا أصوات تحذيرية عبر مكبرات الصوت تدعو المواطنين بعدم الاقتراب نهائيا من منطقة الأنفاق، ما أدى إلى توقف عمليات التهريب.

وأضافت المصادر أن ألسنة اللهب تتصاعد على طول الشريط الحدودى بشكل كبير، ويغطى الدخان سماء منطقة الحدود المصرية الفلسطينية، مما أدى إلى مغادرة بعض المواطنين لمنطقة الشريط الحدودى خوفا من غارات لاحقة، وفى ظل حالة الرعب لدى الأطفال والصغار وخوفهم من وجود سموم فى القذائف الإسرائيلية قد تؤثر على حياتهم.

وقد اهتزت المنشآت والمبانى فى الجانب المصرى من أثر الغارات وتفجيرات الصواريخ وتصدعت بعض المنازل وتحطمت النوافذ الزجاجية، وأصيب المواطنون المقيمون فى محيط المنطقة الحدودية بالهلع والرعب خشية من انهيار العقارات القديمة من شدة الضربات.

ومازالت الطائرات الحربية وطائرات الاستطلاع الإسرائيلية تحلق فى سماء مدينة رفح الفلسطينية، وعلى منطقة الشريط الحدودى، وتواصل قصفها للمنطقة بين الحين والآخر .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية تستقبل حفل نيكي ميناج مطربة التعري .. وردود فعل غاضبة

نيكي ميناج كثير من الجدل أثاره نبأ قدوم المطربة الأمريكية نيكي ميناج، إلى السعودية، لتقيم ...