الرئيسية » أخبار مصر » «يسري حماد» بعد إلغاء «حظر استخدام الشعارات الدينية»: نعيش عصر الإفلاس السياسي

«يسري حماد» بعد إلغاء «حظر استخدام الشعارات الدينية»: نعيش عصر الإفلاس السياسي

يسري حماد نائب رئيس حزب الوطن

3-4-2013

علق الدكتور يسري حماد، نائب رئيس حزب الوطن، على قرار إلغاء «حظر استخدام الشعارات الدينية» في الدعاية الانتخابية كما أقرها مجلس الشورى، بقوله: «لن تجدي الشعارات»، مضيفًا: «أشعر أننا نعيش عصر الإفلاس السياسي».

وكتب «حماد» في صفحته على «فيس بوك»، مساء الثلاثاء: «ناقش مجلس الشورى إلغاء الحظر على استخدام الشعارات الدينية في الحملات الانتخابية، ولا أدري لماذا؟، أهي محاولة لللتميز واسترجاع الشعبية التي اهتزت خلال الأشهر الماضية؟».

وأشار «حماد» إلى أن الشعب علم هوية كل حزب وماذا يريد، وماذا يتبنى من سياسات، كما أضاف: «أخشى أن يظن الشعب أنه لو اختارك فسوف تنسى أن توظفه وتطعمه وتأويه وتقيم له منظومة العدل والأمن، لاتلم إلا نفسك إن لم تقتنع أن الأمة الآن بحاجة إلى برامج حقيقية وكفاءات صادقة لتنفيذ البرامج».

وتابع: «لن تجدي الشعارات في هذه المرحلة، فالناس تنظر بريبة شديدة للجميع، وشعارات الاستقطاب سوف تزيد من تقسيم المجتمع وتمزيق الأمة في وقت يبحث الصالحون عن الترابط والألفة وعودة الحب المفقود بين أبناء الوطن الواحد».

وقال «حماد»: «أشعر أننا نعيش عصر الإفلاس السياسي، الذي يدعي فيه كل واحد منا أنه الأقدر والأصلح والأكفأ، فإذا جاء وقت الجد والعمل وإظهار ما تستطيع أن تقدمه بصدق لأهل هذا البلد العظيم وشعبه الطيب، فوجئنا بمن ينادي بالعودة للشعارات».

واختتم بقوله: «كان شعار شباب ألمانيا بعد دمار بلادهم في الحرب العالمية الثانية: (العمل أو الموت)، وهكذا تكون ريادة الأمم: (اعملوا آل داود شكرا، تزرعون سبع سنين دأبا، وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون)».

وكانت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس الشورى قد ألغت، الأحد، فقرة «استخدام الشعارات الدينية» من المادة 61 من القانون، والاكتفاء بحظر الدعاية الانتخابية القائمة على أساس التفرقة بسبب الجنس أو الأصل أو الدين، والنص على معاقبة من يخالف ذلك بالحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تتجاوز 10 آلاف جنيه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...