الرئيسية » الرياضة » كلاكيت ثانى مرة.. موقعة الجلابية تتكرر بمباراة الإسماعيلى واتحاد العاصمة

كلاكيت ثانى مرة.. موقعة الجلابية تتكرر بمباراة الإسماعيلى واتحاد العاصمة

كلاكيت ثانى مرة.. موقعة الجلابية تتكرر بمباراة الإسماعيلى واتحاد العاصمة

مشجع يهبط للملعب ويتبعه آخرون.. والشرطة تواجه بقنابل الغاز

وإصابات بالجانبين.. والواقعة تقضى على حلم عودة الجماهير

الثلاثاء، 2 أبريل 2013

 

أحداث استاد الدفاع الجوى

شهدت مباراة الإسماعيلى واتحاد العاصمة الجزائرى، التى أقيمت مساء الثلاثاء، فى إياب الدور نصف النهائى، ببطولة كأس الاتحاد العربى، على إستاد الدفاع الجوى، والتى انتهت بفوز الفريق الجزائرى بنتيجة 4/3 بعد الاحتكام لضربات الحظ الترجيحية، أحداثاً مؤسفة بعدما قام عدد من جماهير الدراويش باقتحام أرض الملعب عقب خروج فريقها من البطولة، لتعيد إلى الأذهان حادثة الجلابية، خلال مباراة الزمالك مع الأفريقى التونسى فى إياب دور الـ32 لدورى أبطال الأفريقى، والتى تأهل فيها بطل تونس.

بدأت الواقعة بنزول أحد أفراد ألتراس الإسماعيلى إلى أرض الملعب اعتراضاً على هزيمة فريقه، وضياع حلم الحصول على اللقب العربى، وتبعه نزول أعداد أخرى من الجماهير إلى أرضية الملعب، وهرولت قوات الأمن إلى إخراج الفريق الضيف من أرض الملعب خوفا من تعرض أحدهم للإيذاء من جانب الجماهير الغاضبة، وتمكنت من ذلك.

وحاولت قوات الشرطة إيقاف نزول اللاعبين إلى أرض الملعب عن طريق إلقاء قنابل الغاز المسيلة للدموع صوب الجماهير لإثنائها عن موقفها المتهور، ونتج عن ذلك وقوع حالات إغماء بين الجماهير، الأمر الذى دفع تلك الجماهير إلى الاشتباك مع قوات الأمن ونتج عن ذلك وقوع إصابات طفيفة بين الجانبين.

ونتج عن الاشتباكات إصابة عدد من قوات الأمن المركزى ومعهم العميد محمد محروس، المسئول عن تأمين الجماهير الصفراء، إضافة إلى إصابة بعض الجماهير، كما قامت الجماهير بالاعتداء على طاقم الحكام القطرى، الذى أدار اللقاء.

وتمكنت قوات الأمن من إخراج الجماهير الإسماعيلى خارج ملعب الدفاع الجوى ثم طردهم خارج الإستاد، وإنهاء الأمر الذى كاد يتطور بين الجانبين، ويسفر عن إصابات خطيرة بين الجانبين.

الإسماعيلى بات مهدداً بالتعرض لعقوبات من جانب الاتحاد العربى نتيجة لأعمال الشغب، التى قامت بها جماهير فى لقاء الليلة، إضافة إلى تحمله قيمة التلفيات، التى أحدثتها الجماهير بمنشآت ومدرجات الإستاد.

واقعة جماهير الإسماعيلى ستحرم الجماهير المصرية من التواجد فى مباريات الدورى بعد أن كان هناك اتجاه داخل قوات الأمن واتحاد الكرة لإقامة لقاءات الدور الثانى للدورى فى وجود الجماهير كما كان متفقاً عليه من قبل.

ومن جانبه أكد اللواء على الدمرداش، حكمدار مديرية أمن القاهرة، أن الأحداث التى وقعت عقب لقاء الإسماعيلى واتحاد العاصمة الجزائرى أوقعت العديد من الإصابات بين رجال الآمن فى مقدمتهم 6 ضباط و7 مجندين .

قال اللواء الدمرداش، إن الإصابات جاءت نتيجة إلقاء الجماهير المقاعد عليهم عقب الانتهاء من اللقاء، وأيضا إطلاق الألعاب النارية وتباينت الإصابات بين كدمات وسحجات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بقيادة صلاح.. مصر تعلن القائمة النهائية للمونديال

منتخب مصر.. حلم كبير في المونديال  أعلن هيكتور كوبر مدرب المنتخب المصري، الاثنين، تشكيلة نهائية ...