الرئيسية » أخبار مصر » الشباب الثوري الحر للنائب العام: عليك تنفيذ حكم القضاء وإلا سنسجنك بالقانون!

الشباب الثوري الحر للنائب العام: عليك تنفيذ حكم القضاء وإلا سنسجنك بالقانون!


2-4-2013

أصدر حزب الشباب الثورى الحر بيانا، موجهًا إلى النائب العام المستشار طلعت إبراهيم بشأن تنفيذه للحكم الصادر ببطلان تعيينه من قبل رئيس الجمهورية محمد مرسي في نوفمبر من العام المنصرم.

وورد بالبيان أن النائب العام عليه العلم بأن حكم محكمة استئناف القاهرة ببطلان قرار تعيينه نائبا عاما وبعودة المستشار عبد لمجيد محمود الي المنصب هو حكم نهائي بات واجب النفاذ بمجرد صدوره وتسليم مسودته وبدون اي حاجة الي قرار من وزير عدل او من رئيس جمهورية.

كما وجه البيان أنه على المستشار طلعت أن يعلم أن الطعن في الحكم امام النقض لا يوقف التنفيذ كما عليه أن يعلم ان توقيعه لأي قرار بصفته النائب العام يعتبر انتحال صفة وتزويرا في اوراق رسمية، وسيتم رفع دعاوي قضائية ضده حال اصراره على البقاء في منصبه ليوم واحد قادم، حيث إن نصوص المواد 77 و83 من قانون السلطة القضائية يمنعانه من البقاء بعد حكم بطلان قرار تعيينه.

وقال شباب الحزب إنهم سيقفون بالمرصاد بالقانون وبالطرق القانونية وبالدستور لكل من يخالف القانون، وقد ناشد الحزب المستشار ان يبقي في بيته وألا يضع نفسه في موقف المنتحل للصفة والمزور في الاوراق الرسمية وإلا فسنقوم برفع الدعاوي القضائية ضده التي تنتهي بسجنه بالقانون.

وأكد الحزب استعداده لتنظيم وقفة احتجاجية قريبا امام السفارة الامريكية بالقاهرة للتعبير عن رفضها لتدخلات السفيرة الامريكية ان باترسون في الشئون المصرية الدستورية بعد ان علمنا انها تحاول منع المستشار طلعت من تنفيذ حكم القضاء.

وشددوا على حقهم في الاحاطة بالسفارة الامريكية في وقفة سلمية احتجاجية ربما تنتهي باعتصام الي سحب السفيرة الامريكية من القاهرة لانها تتدخل في شئون مصر بوقاحة منقطعة النظير وهو ما لا يقبله شباب مصر الثوري الحر الرافض لتبعية مصر الي امريكا او غيرها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...