الرئيسية » أخبار مصر » مرسي يزور طلاب جامعة الأزهر المصابين بعد واقعة تسمم الوجبات

مرسي يزور طلاب جامعة الأزهر المصابين بعد واقعة تسمم الوجبات

الرئيس محمد مرسى

2-4-2013

قام الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، بزيارة طلبة المدينة الجامعية بجامعة الأزهر والمصابين بالتسمم الغذائي بمستشفى التأمين الصحى بمدينة نصر اليوم الثلاثاء.

حيث اتجه الرئيس إلى الطابق الرابع حيث يوجد ٢٣ مصابًا، وتحدث مع المصابين واطمأن على حالتهم الصحية وجودة الخدمة الطبية المقدمة لهم، واستمع إلى شرح عن حالتهم الصحية من الدكتور عبدالرحمن السقا رئيس هيئة التأمين الصحى الذى أكد أن إصابتهم نزلة معوية حادة نتيجة تسمم غذائي.

وطالب الرئيس محمد مرسى بضرورة تقديم كافة الخدمات الطبية والرعاية الصحية اللازمة لطلاب جامعة الأزهر المصابين فى جميع المستشفيات بعد تعرضهم للتسمم الغذائى إثر تناولهم وجبات بالمدينة الجامعية.

كما استمع الرئيس إلى شكوى الطلبة وأهلهم من واقعة التسمم الغذائى التى حدثت، لافتين إلى أنها ليست المرة الأولى وطالبوا بإقالة رئيس الجامعة الدكتور أسامة العبد.

وقد قام رئيس الجمهورية بمناقشة الطالب أحمد حامد ٢٠ عامًا طالب في سنة أولى هندسة بالأزهر، والطالب محمد عبد الباسط، ووائل سلامة.

وأشار الطالب أحمد حامد إلى أن الرئيس سأله عن حالته الصحية وعما حدث، وأجابه بأنه بخير، وأن عددا من الطلبة قد تناول وجبة الغذاء بالأمس، وكانت تحتوى على فراخ وطرشى، ولكن عددا من الطلبة تناولوا الفراخ فقط، ولم يتناولواالطرشي، وعدد آخر تناول الإثنين، ولكن الجميع أصيب بحالة التسمم مما يشير بأصابع الاتهام إلى وجبة الفراخ.

ومن جانبه أوضح الدكتور عبد الرحمن السقا رئيس هيئة التأمين الصحى أن مستشفى التأمين الصحى بمدينة نصر استقبل ٧٩ حالة، وقد تم علاجهم ومن بينهم ٣٣ حالة تم مغادرتها للمستشفى بعد شفائها و ١٢ حالة تم تحويلها إلى مركز السموم، وهناك ٣٤ حالة مازالت تتلقى العلاج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...