الرئيسية » أخبار مصر » الصحة: ارتفاع حالات التسمم بجامعة الأزهر لـ 479 ولا وفيات

الصحة: ارتفاع حالات التسمم بجامعة الأزهر لـ 479 ولا وفيات


2-4-2013

أعلنت وزارة الصحة والسكان أن عدد حالات الإصابة بالتسمم الغذائي لطلبة المدينة الجامعية بجامعة الأزهر ارتفع إلى 479 حالة، وأنه لا وفيات.

وقال الدكتور خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة السكان، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط مساء أمس، إنه “وقعت إصابات بالتسمم الغذائي بين صفوف طلاب المدينة الجامعية وتم توزيع المصابين كالتالي: 148 مصابًا في مركز سموم الدمرداش، و27 مصابا في مستشفى جراحات اليوم الواحد بمدينة نصر، و47 حالة بمستشفى التأمين الصحي مدينة نصر، و10 حالات بمستشفى منشية البكري، و174 حالة في مستشفى حميات العباسية، 12حالة بمستشفى الزهراء الجامعي، 3 حالات في مستشفى السيد جلال”.

وأوضح الخطيب أن مدير مركز سموم الدمرداش أفاد بأن العينات التي أخذت من المرضى سلبية للتسمم الغذائي، وأن الحالات تعاني من نزلة معوية حادة والحالة الطبية العامة مستقرة.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات: هليوبوليس، والقبطي، منشية البكري، ودار الشفا، وجراحات اليوم الواحد بمدينة نصر ومستشفى التأمين الصحي بمينة نصر وتم إبلاغ هيئة الإسعاف المصرية لإخلاء باقي المصابين على المستشفيات، والتواصل مع مركز السموم بجامعة عين شمس لأخذ بروتوكول العلاج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...